المهندس سليم البطاينه يكتب: حالة استرخاء سياسي وإستِعادة للأوراق القديمة مهنا نافع يكتب: التغير المناخي والموضوع الذي اصبح يخصك انت اولا المهندس سليم البطاينه يكتب: الصحّة والتعليم في الأردن .. فَشَلٌ أم عَجْز أم سياسة ؟ أسرة "مُعين" للمحاماة تهنئ بمناسبة عيد الأضحى المبارك الفرايه يؤكد ضرورة الاستمرار في متابعة تطبيق أوامر الدفاع اجتماع لتنفيذ بنود مذكرة التفاهم بين المواصفات الأردنيّة ونظيرتها العراقيّة د.أميرة يوسف الظاهر تكتب: دبلوماسية الاقتصاد وسياسة اللقاحات د.شكري المراشده يوعز بصرف رواتب جميع العاملين في جامعة جدارا ومدارس الجامعة الأمريكية والشركات التابعة له قبل العيد جلستين حواريتين في مجلس محافظة اربد مهنا نافع يكتب: التبادل الطلابي اتحاد جمعيات اربد يناقش معيقات العمل الخيري .. صور تعاون بين بنك الشفاء وهيئة الإعلام في إطلاق مرصد للإعلام الصحي المهندس سليم البطاينه يكتب: لا وجود لنِظام سياسي في العالم مُعفى من المعارضة .. والإصلاح السّياسي توقّف بالأردن عام ١٩٩٣ 6 وفيات و 4 اصابات إثر حادث تصادم مروع في المفرق .. صور ابو حسان : العمل جارٍ لإعداد قانون استثمار مُحفِز يلبي احتياجات المرحلة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 19/10/2020 6:30:46 PM
الهواري يفجر مفاجاة: نقص الخبرة سبب ارتفاع وفيات كورونا في الاردن
الهواري يفجر مفاجاة: نقص الخبرة سبب ارتفاع وفيات كورونا في الاردن

الهواري : المنحنى الوبائي في الاردني يتغير كما هو في جميع دول العالم.

الهواري: هناك من يشكك بأرقام فيروس كورونا.

البلعاوي : هناك غياب لفكرة الفريق الطبي في المنظومة الطبية في الاردن.

البلعاوي : نسبة الوفيات في الاردن بفيروس كورونا تقدر 1% من عدد الاصابات.

الطراونة: على الحكومة زيادة اعداد فرق التوصي الوبائي.

الرقيب الدولي - 

قال اخصائي الامراض الصدرية والعناية الحثيثة في مركز الحسين للسرطان الدكتور فراس الهواري إن نقص الخبرة في التعامل مع مرضى كورونا داخل غرف العناية الحثيثة هو السبب وراء ارتفاع ارقام الوفيات جراء الاصابة بفيروس كورونا.

واضاف الهواري خلال استضافته في برنامج "واجه الحقيقة" مساء الاثنين أن المنحنى الوبائي في الاردني يتغير كما هو في جميع دول العالم، واضاف ان هناك من يشكك بأرقام فيروس كورونا سواء الاصابات او الوفيات.

في سياق متصل قال استاذ العلاج الدوائي السريري للأمراض المعدية الدكتور ضرار البلعاوي أن هناك غياب لفكرة الفريق الطبي في المنظومة الطبية في الاردن.

واضاف البلعاوي أن نسبة الوفيات في الاردن بفيروس كورونا تقدر 1% من عدد الاصابات وهو ضمن المستوى الطبيعي.

وبين البلعاوي أن صغار السن الحاملين لفيروس كورونا هم من ينقولون العدوى في المجتمع بشكل كبير.

من جانبه قال اخصائي الامراض الباطنية والامراض الصدرية والعناية الحثيثة الدكتور محمد الطراونة أن على الحكومة زيادة اعداد فرق التوصي الوبائي في المملكة نظرا لزيادة اعداد الحالات المصابة في الاردن والسرعة في ظهور نتائج العينات.

واشار الطراونة ان الاردن تجاوز الارقام العالمية فيما يتعلق بأعداد الاصابات بين الكوادر الطبية وان السبب يعود  في التأخر بدعم الكوادر في المستشفيات.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني