تشكيلات اكاديمية واسعة في جامعة جدارا .. أسماء بيان أردني عُماني مشترك في ختام زيارة الملك إلى سلطنة عُمان "التعليم العالي" تعلن نتائج ترشيح الدورة الثانية للمنح الخارجية العيسوي يلتقي وفد من رابطة عشيرة العبيديين .. صور مجلس الوزراء يُقرِّر تثبيت التَّوقيت الصَّيفي‬⁩ طوال العام رئيس جامعة جدارا يتفقد سير عملية استقبال وتسجيل الطلبة الجدد .. صور النائب الشلول يكشف عن وجود تجاوزات في شركة مياه اليرموك .. صور الصحة العالمية تدرج في قاعدة بياناتها بحثا لأكاديميين من كلية القانون بجامعة جدارا عن كورونا حوارية تبحث تعزيز التعاون بين القطاع الخاص ومؤسسة التدريب إحباط محاولتي تهريب مخدرات أُخفيت بمخابئ سرية .. صور جامعة جرش تستقطب طلبة ماليزيين لدراسة الفقه وأصوله واللغة العربية الزراعة: زيادة صادرات الخضار والفواكه والاغنام الحية و بيض التفريخ الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف الشؤون البلدية وخدمات اربد ينظمان حملة للتبرع بالدم الرحاحلة: تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية هو العنوان الرئيس لمشروع القانون المعدل .. صور

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 19/10/2020 6:30:46 PM
الهواري يفجر مفاجاة: نقص الخبرة سبب ارتفاع وفيات كورونا في الاردن
الهواري يفجر مفاجاة: نقص الخبرة سبب ارتفاع وفيات كورونا في الاردن

الهواري : المنحنى الوبائي في الاردني يتغير كما هو في جميع دول العالم.

الهواري: هناك من يشكك بأرقام فيروس كورونا.

البلعاوي : هناك غياب لفكرة الفريق الطبي في المنظومة الطبية في الاردن.

البلعاوي : نسبة الوفيات في الاردن بفيروس كورونا تقدر 1% من عدد الاصابات.

الطراونة: على الحكومة زيادة اعداد فرق التوصي الوبائي.

الرقيب الدولي - 

قال اخصائي الامراض الصدرية والعناية الحثيثة في مركز الحسين للسرطان الدكتور فراس الهواري إن نقص الخبرة في التعامل مع مرضى كورونا داخل غرف العناية الحثيثة هو السبب وراء ارتفاع ارقام الوفيات جراء الاصابة بفيروس كورونا.

واضاف الهواري خلال استضافته في برنامج "واجه الحقيقة" مساء الاثنين أن المنحنى الوبائي في الاردني يتغير كما هو في جميع دول العالم، واضاف ان هناك من يشكك بأرقام فيروس كورونا سواء الاصابات او الوفيات.

في سياق متصل قال استاذ العلاج الدوائي السريري للأمراض المعدية الدكتور ضرار البلعاوي أن هناك غياب لفكرة الفريق الطبي في المنظومة الطبية في الاردن.

واضاف البلعاوي أن نسبة الوفيات في الاردن بفيروس كورونا تقدر 1% من عدد الاصابات وهو ضمن المستوى الطبيعي.

وبين البلعاوي أن صغار السن الحاملين لفيروس كورونا هم من ينقولون العدوى في المجتمع بشكل كبير.

من جانبه قال اخصائي الامراض الباطنية والامراض الصدرية والعناية الحثيثة الدكتور محمد الطراونة أن على الحكومة زيادة اعداد فرق التوصي الوبائي في المملكة نظرا لزيادة اعداد الحالات المصابة في الاردن والسرعة في ظهور نتائج العينات.

واشار الطراونة ان الاردن تجاوز الارقام العالمية فيما يتعلق بأعداد الاصابات بين الكوادر الطبية وان السبب يعود  في التأخر بدعم الكوادر في المستشفيات.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني