القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 19/10/2020 6:08:01 AM
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة جدارا ومركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان(UNIHRD )
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة جدارا ومركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان(UNIHRD )
الرقيب الدولي -

وقعت في جامعة جدارا مذكرة تفاهم مع مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية (UNIHRD)، وذلك انطلاقًا من ترسيخ مفاهيم الشراكة بين المؤسسات المحلية لتحقيق التنمية المستدامة في الأردن، وتنفيذًا لرؤية وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ضمن الورقة النقاشية السادسة، وإيمانه بأهمية بناء قدرات الشباب الأردني وتعزيز إحساس الشباب بالمسؤولية نحو وطنه ومجتمعه لتفعيل دوره كعنصر أساسي ومشارك في العملية التنموية بأبعادها الشاملة خصوصًا في مجالات التدريب على سيادة القانون، وذلك بهدف تعزيز مفهوم المواطنة لدى الشباب الاردني. 

ووقع هذه المذكرة من جانب الجامعة رئيسها معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات، وعن المركز مديره الدكتور سمير الجراح .

واتفق الجانبان على أن تقوم الجامعة بتوفير الدعم اللوجيستي المتمثل بقاعات لعقد ورش العمل حول سيادة القانون، ومتابعة سيرها، والتأكد من انعقادها، وتزويد المركز بقائمة تتضمن أسماء المشاركين في ورش العمل من الشباب ضمن الفئات العمرية من 18-29 سنة.

بينما يتولى المركز تقديم الدعم المادي لإقامة تلك الورش، وتقديم المادة التدريبية للمدربين، والمتطلبات الاساسية للدورات، والاشراف على تنفيذ البرامج التدريبية التي يتم الاتفاق عليها بين الفريقين، وتأمين كافة المتطلبات الأساسية للمشاركين. 

وذكر الدكتور عبيدات أن جامعة جدارا مؤسسة تعليمية غير ربحية أسست لتقدم خدمات تعليمية ومهنية عالية الجودة  وبحث علمي يواكب متطلبات العصر، ورفد سوق العمل بكفاءات ذات تنافسية عالية ، مؤكدًا أن الجامعة تسعى إلى استقطاب الكوادر العلمية المتميزة ، والحفاظ على التراث والهوية الوطنية ، وبناء شراكات استراتيجية مع المجتمع المحلي وكافة القطاعات، وصولاً إلى عالمية الجامعة تصنيفًا وتدريسًا وبحثًا وخدمة المجتمع.

من جانبه قال الجراح أن المركز يُعنى بتعزيز وتنمية مفاهيم الديمقراطية وحقوق الانسان والتنمية المستدامة، ونشر ثقافة عالمية لحقوق الانسان، وتعزيز مفاهيم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وحضر توقيع الاتفاقية  من الجامعة الأستاذ الدكتور علي جبار عميد كلية القانون، والأستاذ الدكتور محمد نور جداية عميد شؤون الطلبة، والدكتور معين الشناق مساعد الرئيس للشؤون القانونية .

ومن المركز الدكتور بكر العبادي أمين عام وزارة التنمية السياسية الأسبق، وهيثم الطعاني المستشار في المركز.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2020)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني