مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 19/08/2020 6:29:19 AM
مواطنون : الفصل اللحظي للتيار الكهربائي يربك عملية تزويد المشتركين بالمياه
مواطنون : الفصل اللحظي للتيار الكهربائي يربك عملية تزويد المشتركين بالمياه


الرقيب الدولي - 

شكا مواطنون في لواء قصبة المفرق وقضاء السرحان، من تذبذب وانقطاع المياه عن منازلهم جراء الفصل اللحظي للتيار الكهربائي عن مضخات مياه الآبار الارتوازية التي تزودهم بالمياه. 

وقال المواطنون ، إنه قبل أربعة ايام تعطلت محولات الكهرباء في مناطق قضاء السرحان، بسبب ملامستها من قبل اعداد من الطيور المهاجرة، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين ومضخات المياه الأمر الذي أحدث ارباكا في عملية تزويدهم بالمياه.

من جهته، اوضح مدير إدارة مياه المفرق الدكتور باسل بصبوص في تصريحات له اليوم الاربعاء، أنه وفي اعقاب ملامسة الطيور المهاجرة لمحولات الكهرباء التي تغذي مضخات المياه على الآبار الارتوازية والتي تضخ المياه للمشتركين في قصبة المفرق وقضاء السرحان، الأمر الذي أدى إلى انقطاع الكهرباء، ما تسبب بوقف ضخ المياه، لافتا إلى انه وبعد عودة التيار الكهربائي عاودت مضخات المياه عملها الا ان الفصل اللحظي للتيار الكهربائي عن مضخات المياه دفع بإدارة مياه المفرق لإيقاف تشغيل تلك المضخات للحيلولة دون تعرضها للتلف نظرا لانقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر. 

واضاف إنه تم التنسيق مع شركة كهرباء اربد لضبط الأمور واعادة التيار الكهربائي لمضخات المياه بشكل مستمر دون انقطاع لضمان مواصلة عملية ضخ المياه اضافة للحفاظ على مضخات المياه والحيلولة دون تعرضها للخراب والتلف. 

من جانبه، بين الناطق الإعلامي في شركة كهرباء اربد عصمت طويق، أن الشركة تستخدم في عملها تكنولوجيا متطورة تعد الأفضل على المستوى المحلي والإقليمي لضمان تقديم افضل الخدمات للمواطنين في مناطق الاختصاص. 

واشار الى أنه في حال اقتراب جسم غريب من محولات الكهرباء سواء المغذية لمنازل المواطنين او مضخات المياه، فإنها تتوقف عن العمل فورا وبشكل تلقائي، وتعاود عملها بعد زوال الجسم الغريب.

وقال طويق إن اي عطل يطال الشبكة الكهربائية يصل إلى مقر الشركة تلقائيا مع تحديد مكان العطل بشكل دقيق ويتم التعامل معه في وقت قياسي، ما يضمن اصلاح العطل وتلافي الشركة لخسائر مالية ناجمة عنه.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني