مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 06/07/2020 6:55:31 AM
الرزاز ينقل تحيات الملك وولي العهد للمشاركين في معسكرات الحسين للعمل والبناء
الرزاز ينقل تحيات الملك وولي العهد للمشاركين في معسكرات الحسين للعمل والبناء
الرقيب الدولي - 

نقل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد، إلى الشباب المشاركين في معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 (الرقمية)، وذلك خلال رعايته اليوم الاثنين حفل الافتتاح، عبر تقنيات الاتصال الرقمي، من خلال معسكر الإبداع والابتكار (الواقع الافتراضي)، بحضور وزير الشباب الدكتور فارس البريزات وأمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور.

الرزاز أعرب عن اعتزازه بمرور أكثر من 50 عاما على انطلاق المعسكرات، والتي رغم الظروف الراهنة، تواصلت بقوة وتصميم شبابنا على مواصلة هذا الارث الكبير، واستثمار أوقات فراغهم، موجها التحية والتقدير الى كل شاب وشابة يشارك في المعسكرات، رغم الظروف السائدة، والتي واصلوا فيها رحلة ابداعهم وابتكاراتهم في مختلف المجالات.

وأكد رئيس الوزراء أن ما يقوم به الشاب غاية في الأهمية، فالمعسكرات تكمل عملية التعليم داخل الغرف الصفية، من خلال تلقي مهارات أساسية في الابداع والابتكار والعمل الجماعي وأدبيات الحوار والتعبير عن الرأي، واحترام الرأي والرأي الآخر، وهو عمل غير تقليدي لكنه أساس في بناء شخصية الشاب.

الرزاز أشار أن ما يقدمه الشباب في المعسكرات من خلال العمل التطوعي والابتكارات والمشاريع الريادية، يلقى تقديرا واحتراما كبيرا، وأن رهان جلالة الملك وسمو ولي العهد، كبير على الشباب أن يكونوا قادة المستقبل في القطاعين العام والخاص، آملا أن تستكمل هذه المعسكرات والبناء على انجازاتها، منوها أنه مع التزام الشباب ستعود المعسكرات للعمل الميداني كما في السابق، وأن الشباب الأردني سجل أن الظروف الصعبة، عصية على الأردن وشبابه، موجها الشكر لأسرة وكوادر وزارة الشباب على جهودها في المعسكرات.

بدوره قدم البريزات شرحاً عبر وسائل الاتصال الرقمي، عن أهداف المعسكرات لهذا العام والتي تأتي بشكل رقمي، عارضا أنواع المعسكرات وهدف ومخرجات كل معسكر، بالإضافة إلى العدد الكلي المسجل حتى الان، وصولا إلى العدد المنشود والذي يتجاوز 31 ألف شاب وشابة.

وأضاف البريزات أن معسكرات الحسين لهذا العام، جاءت رقمية وبتجربة جديدة وفريدة من نوعها في ظل الظروف الراهنة التي يعاني منها العالم أجمع من تداعيات فيروس كورونا، مبيناً أن المعسكرات تهدف لاستثمار أوقات الفراغ لدى الشباب، وتعزيز الإنتاجية وتوجيههم نحو الفرص المتاحة في هذه الظروف، وتعزيز مفهوم ثقافة التميز لدى الشباب وتمكينهم من مسايرة روح العصر ومواكبة التطورات التكنولوجية، وتوفير الفرص للشباب للإلتقاء الإلكتروني، والتعارف والتعلم الذاتي، وبناء العلاقات بينهم على قاعدة مصلحة الوطن العليا، لافتاً إلى الاعداد الكبيرة التي سجلت في المعسكرات إلكترونياً، ما يدل على نجاح التجربة الرقمية للمعكسرات.

وتضمن الحفل الذي حضره مساعدو الأمين العام ومستشار الوزير لتطوير مراكز الشباب مدير الشؤون الشبابية فراس الشوابكة وعدد من مدراء الوزارة، على جولة اطلع خلالها الحضور على أنواع المعسكرات، حيث شارك البريزات في مداخلات مع الشباب المشاركين واستمع لآرائهم وملاحظاتهم، كما افتتح جدارية وطن، والتي نفذها عدد من الشباب المشاركين في المعسكرات بطول 40 مترا، وتضمنت لوحات للألعاب الرياضية والمناطق السياحية والتاريخية في الأردن.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني