مشاركة عزاء بوفاة والدة عميد القبول والتسجيل في جامعة جدارا الدكتور خالد العمري د.حازم التوبات يكتب: الديمقراطية والانتخابات النيابية المراشده يكتب : الانتخابات والهمازون واللمازون.. بدء نظر الطعون المتعلقة برد الاعتراضات على جداول الناخبين الدكتورة هناء الشلول ضمن قائمة 365 امرأة ملهمة في الوطن العربي المجلس القضائي: غدا السبت دوام رسمي في محاكم البداية لاستقبال الطعون الانتخابية نايف القاضي يكتب: الأردن بين التحديَّات القديمة والجديدة الأستاذ الدكتور سعد حجازي في ذمة الفنان زهير النوباني يستجيب لنداء السيده عبير الصلاحات في دعم الشباب اللواء الحواتمة مسيرة ناجحة لعسكري خرج من بيت أردني دافئ، واقتدى بتوجيهات سيد البلاد الحمايده تكتب : بين المدح والذم الجبور تكتب : البرلمان سلطة تشريعية لا مجالس بلدية خدماتية القاضي الدولي الدكتورة شمس عبدالله العمرو تكتب عن : التهديد بالجريمة محمد مأمون الراميني .. مبارك التخرج د. انتصار الزيود تكتب : إعادة تأهيل سكان العالم

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 15/06/2020 3:34:27 PM
الضمان توضح برنامج تمكين اقتصادي (2)
الضمان توضح برنامج تمكين اقتصادي (2)


الرقيب الدولي - 

أوضحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أن برنامج تمكين اقتصادي (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (14) لسنة 2020 أتاح للمؤمن عليهم العاملين في منشآت القطاع الخاص من الأردنيين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات المقيمين في المملكة الحصول على سلفة على حساب تعويض الدفعة الواحدة، وذلك بهدف مساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة، مؤكدة أنها ستصدر تعليمات خاصة لتحديد القطاعات والمنشآت المستفيدة من هذا البرنامج.

وبيّنت المؤسسة أن المؤمن عليهم العاملين في القطاع الخاص والذين اعتبرت منشآتهم مشمولة في هذا البرنامج بإمكانهم التقدم بطلب الحصول على سلفة على حساب تعويض الدفعة الواحدة بنسبة (5%) من مجموع أجورهم الخاضعة للضمان الاجتماعي شريطة أن لا يتجاوز الراتب الخاضع لاقتطاع الضمان (700) دينار، موضحةً أن المؤمن عليه العامل يستحق سلفة بحد أقصى (200) دينار تُصرف على دفعة واحدة.
وأكدت المؤسسة أنها ستعلن خلال الأيام المقبلة عن موعد استقبال طلبات الاستفادة من هذا البرنامج بعد إتاحة خدمتها الإلكترونية المتعلقة باستقبال الطلبات عبر موقعها.

يُشار إلى أن أمر الدفاع رقم (14) لسنة 2020 جاء استكمالاً لإدامة عمل القطاع الخاص حماية للاقتصاد الوطني ومساعدته لتحمل الأعباء المترتبة عليه خاصة فيما يتعلق بالقطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر تضرراً ولدعم مرحلة التعافي.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2020)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني