مشاركة عزاء بوفاة والدة عميد القبول والتسجيل في جامعة جدارا الدكتور خالد العمري د.حازم التوبات يكتب: الديمقراطية والانتخابات النيابية المراشده يكتب : الانتخابات والهمازون واللمازون.. بدء نظر الطعون المتعلقة برد الاعتراضات على جداول الناخبين الدكتورة هناء الشلول ضمن قائمة 365 امرأة ملهمة في الوطن العربي المجلس القضائي: غدا السبت دوام رسمي في محاكم البداية لاستقبال الطعون الانتخابية نايف القاضي يكتب: الأردن بين التحديَّات القديمة والجديدة الأستاذ الدكتور سعد حجازي في ذمة الفنان زهير النوباني يستجيب لنداء السيده عبير الصلاحات في دعم الشباب اللواء الحواتمة مسيرة ناجحة لعسكري خرج من بيت أردني دافئ، واقتدى بتوجيهات سيد البلاد الحمايده تكتب : بين المدح والذم الجبور تكتب : البرلمان سلطة تشريعية لا مجالس بلدية خدماتية القاضي الدولي الدكتورة شمس عبدالله العمرو تكتب عن : التهديد بالجريمة محمد مأمون الراميني .. مبارك التخرج د. انتصار الزيود تكتب : إعادة تأهيل سكان العالم

القسم : الأخبار الساخنة
تاريخ النشر : 06/06/2020 8:08:05 AM
الأردن: 11 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ
الأردن: 11 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ
الرقيب الدولي -

موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن)

صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)

السبت 6 حزيران 2020، آخر تحديث: 17:45

الإصابات والشفاء والفحوصات:

▪︎ سُجِّلت اليوم (11) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، منها (10) حالات غير محليّة، وحالة واحدة محليّة، وعلى النحو الآتي:
▪︎ (9) إصابات لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري؛ منهم (3) أردنيين، و(6) من جنسيّات أخرى تمّ التعامل معهم وفق البروتوكول المتّبع.
▪︎ حالة لأردني قادم من الخارج يقيم في أحد فنادق الحجر. (كازاخستان)
▪︎ حالة مخالطة لأحد المصابين في محافظة العاصمة.

- وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (795) حالة.
▪︎ سُجِّلت أيضاً (15) حالة شفاء لهذا اليوم: (10) في مستشفى الأمير حمزة، و(5) في مستشفى الملكة علياء.
▪︎ تمّ إجراء (4090) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (217905) فحوصات.

*إجراءات أخرى:*
▪︎ مع بدء تنفيذ خطّة فتح القطاعات اليوم السبت، وفي ظل الوصول إلى مستوى "معتدل الخطورة" المشار إليه باللون الأزرق وفق مصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا؛ تؤكّد وزارة الصحّة ضرورة التقيّد بتعليمات السلامة والوقاية، وفي مقدّمة ذلك الحفاظ على التباعد الجسدي وارتداء الكمّامات، حتى لا نتعرّض لأيّ انتكاسة على المستوى الوبائي - لا قدّر الله – وبالتالي العودة إلى تشديد الإجراءات وفقاً للمعايير التي تضمّنتها المصفوفة.

▪︎ للاطلاع على خطة فتح القطاعات، ومصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا على الرابط الآتي: https://corona.moh.gov.jo/ar/Together-to-Reopen
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2020)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني