الحكومة: ندرس السماح لقطاعات جديدة بالعمل خسوف للقمر وكسوف للشمس بسماء المملكة الشهر المقبل 2ر35 دينار سعر غرام الذهب بالسوق المحلية ضريبة الدخل: مدة التمديد للإقرار ودفع ضريبة الدخل تزيد عن مدة العطلة أمين عام المياه يتفقد منطقة وادي الأردن بتوجيهات ملكية.. العيسوي يسلم 34 مسكناً للأسر العفيفة بالرويشد "الضمان" تستقبل (3004) طلباً إلكترونياً لمراجعتها ولا استقبال لمراجع دون موعد مسبق الجمارك: السماح بتمديد المركبات السعودية دون الحاجة الى ادخالها للمركز الحدودي ما قصة شركة كهرباء محافظة القدس الأردنية؟ كوكب الأرض"المستفيد الأول"من جائحة كورونا.. القرعان تكتب : كورونا فيروس حقيقي ام وهمي؟ الرزاز: الحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة وحولتها لقرارات واجراءات المراشده يكتب : هذا ماقاله لنا الأمير "الملك" قبل 35 عاما... تصريح من هيئة الاوراق المالية بشأن عودة النشاط للبورصة قبيلة بني صخر تشكر على تقديم تعاز بوفاة كريم حماد السحيم

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 20/05/2020 4:38:51 PM
مهيدات : البطيخ الاردني سليم ولا يحتوي على هرمونات
مهيدات : البطيخ الاردني سليم ولا يحتوي على هرمونات
الرقيب الدولي -

نفى مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء نزار مهيدات الأحاديث المتداولة عن وجود هرمونات في البطيخ المتواجد في الأسواق الأردنية.

وأكد في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأربعاء، خلو البطيخ بشكل كامل من الهرمونات، وان المؤسسة قامت بعمل فحص دقيق للبطيخ الموجود في الأسواق المحلية، وثبت أنه يحتوي على مادة النثرات المضادة للبكتيريا.

 واشار الى إن دور مؤسسة الغذاء والدواء في أزمة كورونا كان رقابيا بشكل كامل.

وشدد على أن المؤسسة لا تسمح بدخول أي غذاء لا يصلح للاستعمال البشري إلى الأردن، ولا يمكن أن تسمح بالمتاجرة في صحة الأردنيين.

وأوضح ان المؤسسة راقبت عن كثب جودة الدواء والغذاء في الأسواق الأردنية خلال أزمة كورونا "اصدرنا دليلا للمؤسسات العاملة قائمة على ضبط العدوى ومنع انتقال الفيروس".

وبيّنَ أن المؤسسة أغلقت الفترة الماضية نحو 210 منشأة بالكامل بسبب عدم التزامها بالشروط الصحية وجودة المنتجات، كما تم إيقاف 176 منشأة عن العمل بسبب وجود سلبيات في عملها، بالإضافة إلى اتلاف 16 طنا من المواد الغذائية.

وحول نقص المستلزمات الطبية، قال إن سبب معاناتنا مع المستهلكات الطبية في البداية سببه عدم وجود مصانع لها بالأردن، لكن الأردن تدارك الأمر وبدأ بتصنيع ما يكفي منها وتصديره للخارج.

وأوضح أن سعر الكمامة التي كان يستوردها الأردن من الصين قبل جائحة كورونا، أقل بكثير من قيمة صنعها محليا.

وعن الأسعار، أكد أن مؤسسة الغذاء والدواء تراقب بحزم الأسعار، مشيراً أنه لا تفاوت بالأسعار اليوم مثلما كانت عليها بالسابق خلال بداية الأزمة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني