القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 03/02/2020 5:53:00 AM
تكية أم علي تطلق حملتها التوعوية لعام 2020
تكية أم علي تطلق حملتها التوعوية لعام 2020
الرقيب الدولي -
  
أطلقت تكية أم علي اليوم الاثنين حملتها التوعوية لعام 2020 تحت شعار "لا تخليهم في الظل"، بهدف تسليط الضوء على الأسر المحتاجة والمنتفعة منها والتي تعيش جميعها تحت خط الفقر الغذائي.

وتركز الحملة التوعوية هذا العام على التكافل المجتمعي من خلال جذب التبرعات نحو برنامج كفالات الأسر في التكية، وهناك اربع فئات للسر المستفيدة "أ" ويبلغ عدد أفرادها 8 أفراد وأكثر، و "ب" ويتراوح عدد أفرادها بين 6 إلى 7 أفراد، وأسرة فئة "ج" ويتراوح عدد أفرادها بين 3 إلى 5، وأسرة فئة "د" يبلغ عدد أفرادها فرد أو فردين.

وتبلغ كلفة الطرد الغذائي الشهري حسب الفئات من 70 دينارا إلى 15 دينارا.

ويتضمن الطرد الغذائي على 24 مادة غذائية تكفي لإعداد ثلاث وجبات يومياً وعلى مدار الشهر، ويحتوي على البروتين والحديد والفيتامينات والمعادن والنشويات وغيرها من العناصر التغذوية الأساسية.

وقال مدير عام تكية أم علي سامر بلقر: نسلط الضوء في حملتنا التوعوية لهذا العام على 30 الف أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في جميع أنحاء المملكة وتصلها التكية بعزة وكرامة والذين يشكلون 150 الف فرد يعيشون فيما بيننا، وهم الأكثر هشاشة نحو انعدام الأمن الغذائي، والأشد فقراً وحاجة في المملكة.

وبين ان من ضمن الفئات التي تعتمدها التكية فئة الأطفال الذين يبلغ عددهم نحو 78 الف طفل، إضافة للأرامل اللائي يبلغ عددهن نحو 6 آلاف أرملة، يعتمدن جميعهن على التكية في توفير الدعم الغذائي لهن ولأسرهن كذلك تستهدف 16 ألف عاجز ومريض لا يقدرون على العمل أو على توفير قوتهم اليومي.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني