شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا

القسم : منوعات
تاريخ النشر : 25/01/2020 11:39:58 PM
انطلاق أول رحلة تجريبية لطائرة بوينغ "777-إكس" للمسافات الطويلة
انطلاق أول رحلة تجريبية لطائرة بوينغ "777-إكس" للمسافات الطويلة
الرقيب الدولي -

أجرت طائرة المسافات الطويلة بوينغ "777-إكس" أول رحلة تجريبية لها، وذلك بعد تأجيل انطلاقها لمرتين خلال ستة اشهر بسبب صعوبات ومشاكل في محرّك "جي إي 9 إكس" الجديد الذي تصنّعه شركة "جنرال إلكتريك" إضافة إلى صعوبات تتعلّق بعمل الأجنحة والبرامج المعلوماتية.

كما أرجئت الرحلة الأسبوع الماضي مجدّدًا مرّتين، الأولى الخميس بسبب سوء الأحوال الجوّية وفق ما أعلنت الشركة، ومن ثمّ الجمعة بسبب هبوب رياح قوية.

وانطلقت الطائرة صباح أمس السبت، من مطار باين فيلد في إفيريت في ولاية واشنطن في شمال غرب البلاد، وبهذه الرحلة، تبدأ بوينغ سلسلة تجارب جوّية على هذا الطراز، ستُقدّم بعدَ إنجازها، إذا ما تكلّلت بالنجاح، طلبًا للحصول على تصريح بالاستخدام للنقل المدني من الوكالة الفدرالية الأمريكية للطيران المدني . 

وتتراوح سعة الطائرة "777-إكس" بين 384 و426 راكباً مصممة لمنافسة طائرة إيرباص "إيه350" وقد حصلت بوينغ حتى اليوم على طلبات شراء 340 طائرة من هذا الطراز غالبيتها من سبع شركات طيران عالمية ضخمة هي طيران الإمارات ولوفتهانزا وكاثاي باسيفيك والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية السنغافورية. ويتميز
 هذا الطراز من الطائرات بجناحين يمكن طي طرفيهما، ما يسهم في التقليل من استهلاك الوقود ويسهّل ركنها على المدرج. 

وتعتزم "بوينغ" تسليم أولى الطائرات من هذا الطراز مطلع العام المقبل.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني