ترفيع المقدم الطبيب الدعجة لرتبة مستشار في الخدمات الطبية الملكية الصفدي ونظيره الإيراني يبحثان التطورات الإقليمية وجهود وقف الحرب على غزة الصفدي يطالب المجتمع الدولي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية الصناعة والتجارة تطرح عطاءين لشراء قمح وشعير وزير المالية: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية وزيرة العمل تتفقد مشروعات ممولة من "التنمية والتشغيل" في عجلون وجرش افتتاح مهرجان المحتوى العربي للطفل "بالعربي" الأمير الحسن: لا بديل عن "الأونروا" لتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين الأردن يختتم مشاركته بمعرض أميركا اللاتينية السياحي واشنطن ولندن تفرضان عقوبات جديدة على إيران زراعة المزار الشمالي تحذر مزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية مديرية الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة السائدة رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود الاتحاد الاردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات انجازا وتطورا بالقارة الآسيوية الاحتلال يدمر أكثر من خمسين برجا سكنيا وسط قطاع غزة

القسم : الأخبار الساخنة
تاريخ النشر : 22/01/2020 2:40:47 PM
القرارعه يزف بشرى ساره لمتقاعدي الضمان .. فيديو
القرارعه يزف بشرى ساره لمتقاعدي الضمان .. فيديو
الرقيب الدولي -

قال رئيس الجمعية الاردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي، أحمد القرارعة، إن متقاعدي الضمان الاجتماعي يعانون الفقر والجوع، مؤكدا ان المؤسسة عزمت على اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر يوم الأحد المقبل.

ولوّح القرارعة خلال استضافته في برنامج "واجه الحقيقة"، مساء الأربعاء، والذي يبث على فضائية "الحقيقة الدولية" من تقديم المحامي زيد المراشده، بتنفيذ اعتصام مفتوح أمام مجلس النواب اعتبارا من يوم الاثنين المقبل في حال عدم شمول كافة المتقاعدين؛ المبكر والشيخوخة.

وأضاف القرارعة إن ممثلي الحكومة في الاجتماع الذي انعقد في مجلس النواب، الأربعاء، أبلغوه أن الزيادة ستكون على الرواتب المتدنية دون تحديد قيمتها ومقدار الزيادة.

واشار الى ان الحكومة وعدت بإنهاء الدراسات خلال هذه الفترة، مؤكدا عدم قبول الجمعية حرمان اي فئة ومنح فئة اخرى دون النظر لرواتب المتقاعدين التي تآكلت خلال السنوات الماضية، ولم تعد تكفي متطلبات المعيشة الأساسية .

وقال إن الحكومة قررت رفع الحد الأدنى للرواتب التقاعدية الى 300 دينار وهذا ما نطالب به، وعلى إدارة الضمان دراسة منح الزيادة حسب قيمة الراتب، مشيرا الى أن منح فئة وحرمان أخرى فيه مخالفة دستورية .

ولفت الى أن الزيادات التي أقرتها الحكومة مؤخرا تم تمويلها من قبل صندوق الضمان الاجتماعي، وهي سابقة تاريخية بأن يقوم صندوق الضمان بإقراض الدولة ويحرم من تلك الزيادات متقاعدي الضمان، الممول الرئيسي لهذا الصندوق .

من جهته طالب رئيس اللجنة الوطنية للمهن الطبية المساندة حسين العوران الجهات المعنية بضرورة إقرار قانون نقابة العاملين في المهن الطبية والصحية المساندة وبما يحفظ حقوق العاملين في هذه المهن كالعلاوات والتأمين الصحي.

وأكد العوران أهمية إيجاد نقابة خاصة للعاملين بالمهن الطبية، لما تشكله هذه المهن من خصوصية في ظل الخطورة التي يتعرض لها العاملون بها.

وعرض العوران أبرز مطالب العاملين بالمهن الطبية ومنها صرف علاوة خطر المهنة لتشمل جميع التخصصات، ورفع العلاوة الفنية للعاملين في المهن الطبية المساندة بنسبة 135 بالمئة أسوة بأعضاء النقابات المهنية الاخرى.

وتتضمن مطالب العاملين بالمهن الطبية المساندة بحسب العوران تعديل نظام الحوافز الممنوحة لهم، وصرف علاوات العمل الإضافي والتنقلات والاقتناء وتحسين تقاعد نهاية الخدمة من خلال تفعيل نظام صندوق الادخار.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني