القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة الميدالية الذهبية لمدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز/ اربد في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في محافظة البلقاء وصفه بالأضعف منذ تأسيس الدولة الأردنية .. الشرفات يهاجم مجلس النواب ويوجه نقد لاذع لقادته ولجانه ومكتبه الدائم مشاركة عزاء من "الرقيب الدولي" بوفاة والدة العميد رائد النسور والدة العميد رائد النسور في ذمة الله إرادة ملكية بالدكتور نزار مهيدات البستنجي: المركبات الكهربائية هي مستقبل وسائل النقل الحنيطي يزور كتيبة الدفاع الجوي 52 ويشارك مرتبات "حرس الحدود" 12مأدبة الإفطار بتوجيهات ملكية.. اللواء الركن الحنيطي يوعز بإجراء الصيانة الضرورية لمستشفى الأمير راشد بن الحسن على مكتب المحافظ العتوم .. مطالب بتحقيق السلامة المرورية في إربد .. فيديو الأمن العام يُقيم مأدبة إفطار لمدراء وقادة الأمن والدفاع المدني والدرك السابقين "هيئة اعتماد التعليم العالي" توافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات في جامعة جدارا قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي قرارات صادرة عن مجلس جامعة جدارا خلال اجتماعه الأول

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 21/12/2019 2:25:38 AM
شراكة بين البحوث الزراعية والاتحاد الاوروبي لمواجهة التحديات المائية .. صور
شراكة بين البحوث الزراعية والاتحاد الاوروبي لمواجهة التحديات المائية .. صور
الرقيب الدولي -

استقبل مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد وفد من الاتحاد الأوروبي كممثلين عن مشروع اعاده استخدام المياه غير التقليدية في الزراعة في بلدان البحر المتوسط  (MENWARA) ضم الدكتوره رولا خضرا من معهد باري في ايطاليا والدكتور خالد فهد من معهد سنتا لتكنولوجيا المياه الحديثة وذلك ضمن المشروع  الممول من الإتحاد الأوروبي. 

وتهدف هذة الزيارة الى وضع خارطة الطريق للمشروع والذي اطلق في تونس مطلع هذا الشهر. 

وبدوره رحب حداد بالتعاون والشراكة الفاعلة مع الإتحاد الأوروبي والتي شأنها تطوير نوعية المياه الخارجة من المحطة ليتم استخدامها بصوره سليمه وآمنه بيئيا كمرحلة أولى وإجراء تجارب تطبيقية بإستخدام طرق مختلفه من الري على البرسيم ومراقبة اثر المياه على نوعية المنتج وكميته واثره على التربه وتوعية العاملين باتباع تعليمات السلامة العامه .

وأضاف حداد ان الشراكة مع الإتحاد الأوروبي تسير والاتجاه الصحيح وانها تنفذ بعدة مجالات حيوية من شأنها تحسين كفاءة الري واعادة تدوير مياه الصرف الصحي الزراعي وإضافة نماذج حوكمة تشغيلية تتماشى مع الخطط الوطنية والدولية الاندماج الإجتماعي وتعزيز قدرة المؤسسات الحكومية والجهات الفاعلة غير الحكومية العاملة في هذا القطاع علاوة على تدريب الفنيين المعنيين والمزارعيين المهتمين،وتقليل الضغط على مصادر المياه العذبة من قبل القطاع الزراعي.

وأشار الدكتور نعيم مزاهره مساعد المدير العام لشؤون البحث ومنسق المشروع إلى أن الزيارة اشتملت على جولة ميدانية إلى محطة تنقية الرمثا البحثية ومحطة تنقية المياه المستصلحة إضافةً إلى عقد لقاء مع عدد من المزارعين والاستماع إلى التحديات التي تواجههم عند استخدام المياه المعالجة. وبهدف التعرف على إمكانات المركز الفنية، فقد اطلع الوفد على  مختبرات المركز البحثية، وعقد اجتماعاً تنسيقياً لمناقشة تصورات المرحلة المستقبلية للمشروع.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني