القسم : مجهر الرقيب
تاريخ النشر : 15/12/2019 6:54:46 AM
980 مريضا استفادوا من اليومين الطبيين المجانين "للبر والإحسان" في الحسينية والريشه .. صور
980 مريضا استفادوا من اليومين الطبيين المجانين "للبر والإحسان" في الحسينية والريشه .. صور
الرقيب الدولي -
      
    استفاد 600 مريض في قضاء الحسينية بمحافظة معان، و 380 آخرون في قرى الريشه وبئر مذكور  بمحافظة العقبة من اليومين الطبيين المجانيين لحملة البر والإحسان في الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) يومي السبت والجمعة الماضيين.

 كما تم خلال اليومين الطبيين، اللذين جرى تنفيذها بالتعاون اورانج الاردن، اختيار 15 حالة ستعمل الحملة على متابعة أوضاعهم الصحية مجانا في اطار شراكتها مع القطاع الطبي الخاص، لحاجة  هذه الحالات لتدخلات علاجية وعمليات طبية متخصصة ومتنوعة.

    وجاء تنظيم  اليومين الطبيين ضمن برنامج " لمسة شفاء " لحملة البر والإحسان في الصندوق،  و التي تراس سمو الأميرة بسمة بنت طلال لجنتها العليا، ويهدف إلى تقديم الخدمات الطبية المجانية للمرضى في المناطق النائية وتوفير الرعاية والصحية اللازمة لهم.

   وقال رئيس البرنامج الطبي في الحملة الدكتور نايف العبداللات، ان فريقا طبيا من متطوعي الحملة في 11 عيادة اختصاص شملت الباطنية والقلب، السكري، النسائية، العيون، الأطفال، الأنف والأذن والحنجرة، الأسنان، الجلدية، الصدرية، العظام ، و  الروماتيزم والمفاصل، شارك في اليومين الطبيين،  بالإضافة إلى فريق مختص من الممرضين و الصيادلة لغايات صرف الأدوية المجانية للمراجعين.

    واكد الدكتور العبداللات أهمية  هذه الايام الطبية في الوصول للمرضى في المناطق النائية، وبخاصة التي تعاني  من تواضع في مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين فيها، بهدف تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لهم ومتابعة بعض الحالات المرضية الصعبة، مبينا أن الحملة وبتوجيهات من سمو الأميرة بسمة مستمر في تنفيذه هذه الأيام الطبية في مختلف مناطق المملكة وعلى مدار العام.
    
بدورها، اعربت اورانج الاردن عن اعتزازها بالشراكة مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، والمساهمة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق المستهدفة من خلال البرامج والحملات التي ينفذها الصندوق في تلك المناطق.

 كما وزعت الحملة خلال اليومين الماضيين ومن خلال برنامج " درب الخير" 250 كل غذائيا و 250 طردا لملابس الشتاء على الأسر العفيفة في قرى وادي عربة بمحافظة العقبة.

  وتم توزيع هذه الطرود والمساعدات من خلال فريق الحملة ،لمساعدة الأسر المستهدفة التي تعيش أوضاعا معيشية واقتصادية صعبة في تلك المناطق .


   يذكر ان الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) يعمل منذ أربعين عاماً على قيادة جهود التنمية الوطنية والتخفيف من حدة الفقر وتمكين المجتمعات المحلية في المملكة.

وتركز جهود الصندوق بشكل خاص على حقوق الفئات المستضعفة كالنساء والشباب وذوي الإعاقة، فيما يسعى من خلال شبكة مراكز الاميرة بسمة للتنمية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، إلى إحداث أثر إيجابي ومستدام بالتعاون مع المجتمعات المحلية والمؤسسات الشريكة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني