التنمية تضبط متسولا بحوزته 6288 دينارا أسعار الذهب تسجل أفضل أداء شهري في 3 سنوات انطلاق فعاليات "رمضانيات" في عمان 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات تنفذها القوات المسلحة على شمال غزة بمشاركة 6 دول خطاب مشعل.. لماذا تسعى حماس لإشعال الفوضى في الأردن ؟ المبيضين: أي محاولات للتحريض على الدولة الأردنية هي محاولات يائسة تريد أن تشتت البوصلة وتشتت تركيزنا شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس

القسم : مجهر الرقيب
تاريخ النشر : 02/12/2019 11:51:01 PM
اطلاق مشروع الاندماج الإجتماعي .. صور
اطلاق مشروع الاندماج الإجتماعي  .. صور
الرقيب الدولي -

رعى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد وسفيرة بعثة الإتحاد الأوروبي   السيدة ماريا هاد جيثد سيو  حفل  اطلاق مشروع الاندماج الإجتماعي،ضمن برنامج آلية الجوار الأوروبي بالتعاون عبر الحدود لحوض المتوسط  والممول من الإتحاد الأوروبي ، بمشاركة ستة دول من حوض المتوسط.

وأكد حداد اهمية هذا المشروع الذي يهدف إلى التشجيع على التدريب والتشغيل للشباب والمرأة وجسر الهوه بين فرص العمل  والباحثين عن العمل للسوق المحلي والتغلب على التحديات الرئيسية التي تواجهه منطقة حوض البحر المتوسط وأهمها تخفيض معدلات البطالة المرتفعة بين الشباب والمرأة  في الزراعة والبيئة وخاصة عدم تطابق المهارات مع متطلبات السوق المحلي ،لافتا إلى أن معظم  مناهج دورات المهارات لا تعتمد على تحليل استيراتيجي للاقتصاد المحلي او التشاور مع المؤسسات المحلية من أجل تحديد قطاعات النمو المحتمل والقادر على استيعاب المتدربين الجدد.


وبدورها ثمنت سفيرة بعثة الإتحاد الأوروبي ماريا دور المركز الوطني للبحوث الزراعية في احتضان المشاريع الريادية التي تهتم بالشباب والمرأة والسعي لإيجاد الحلول للتحديات التي تواجههم موكدة على وقوف الإتحاد الأوروبي مع هذة المشاريع من خلال والتدريب والتأهيل.

وأضافت  السفيرة ماريا ان المشروع يندمج ضمن إطار الدعوة الأولى  للتقدم بمقترحات مشاريع من النوع الاعتيادي للبرنامج الاقليمي متعدد الأطراف لدول حوض المتوسط للتغلب على التحديات المشتركة وتعزيز الشراكة والتشبيك بين الدول.


ومن جهته أشار الدكتور عصمت كرادشة  منسق برنامج لمكتب الشرق البحر المتوسط إلى ان الدول المشاركة في المشروع( الأردن، اليونان، تونس ،فلسطين، اسبانيا،إيطاليا )، موكدا على أنه سيتم معالجة مشاكل تشغيل الشباب والمرأة بالاعتماد على ركيزتين أساسيتين من خلال الإقتصاد الدائري والإقتصاد الأزرق  والذي هم محددان للتكيف مع التغير المناخي الذي تواجهه المنطقة بشكل كبير ومعالجة مشكلة البطالة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني