Al-Marashdeh, the guest of honor at the Eighth International Conference for Scientific and Social Research in Istanbul المراشده ضيف شرف المؤتمر الدولي الثامن للبحوث العلمية والإجتماعية الثامن في اسطنبول الأمن يقبض على 7 متورطين في ست قضايا نوعية للاتجار وتهريب المخدرات مجلس الوزراء يمدد قرار منح شركات النقل السياحي مزايا جمركية وضريبية 3 أشهر رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة يلتقى متقاعدين عسكريين وزير الأشغال يوجه بدراسة مطالب المستثمرين في منطقة البحاث وزير العدل يترأس الوفد الأردني المشارك بالمنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في مسقط مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي آل نسمة وآل نرسيسيان دورات منوعة ومعسكرات كشفية تنفذها مديرية شباب محافظة إربد .. صور بالصور .. الزبون يرعى ختام دورة التحكيم لكرة السلة في جامعة جدارا التنمية الاجتماعية والأمن العام يبحثان تعزيز التعاون المشترك الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي الجامعة العربية: احتواء التصعيد في المنطقة يبدأ بوقف المذبحة في غزة الحنيفات: انطلاق المؤتمر الوزاري التعاوني الحادي عشر في البحر الميت 28 الحالي الفايز يستقبل رئيس مجلس الشورى السعودي ويؤكد متانة العلاقات الأخوية

القسم : مجهر الرقيب
تاريخ النشر : 28/11/2019 6:39:07 AM
انطلاق اعمال المؤتمر السنوي لجمعية الجراحين الأردنية
انطلاق اعمال المؤتمر السنوي لجمعية الجراحين الأردنية
الرقيب الدولي -
  
 انطلقت اليوم الخميس اعمال المؤتمر العلمي 47 لجمعية الجراحين الأردنية والسابع لاختصاص الجراحة في وزارة الصحة والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

وقال مندوب وزير الصحة الدكتور عمار الشرفا مساعد الامين العام للشؤون الصحية والمستشفيات الذي رعى افتتاح المؤتمر إن اختصاص الجراحة تمكّن من مواكبة آخر المستجدات في هذا المجال على مستوى العالم وقد حقّق الأردن قفزة نوعية وانجازات عملية ملموسة في تشخيص الأمراض ومعالجتها، كما أصبح الاردن الريادي والمرجع في المنطقة في موضوع الجراحة الآمنة من خلال تطبيقه لمبادرة منظمة الصحة العالمية المتعلقة بهذا الأمر.

وقال رئيس جمعية الجراحين الاردنية الدكتور عبد الهادي بريزات إن الجمعية هدفها الاول التطور المهني المستمر لكافة الجراحين الاردنيين ،والعمل على تنظيم مهنتهم والمحافظة على حقوقهم وحمايتهم حسب التشريعات الناظمة بما يضمن حسن الاداء وتقديم الخدمة الطبية والمهنية.

وأكد بريزات على ضرورة فتح الاختصاصات الطبية الفرعية في الجراحة في مستشفيات وزارة الصحة المؤهلة كدعم لهذا الاختصاص والاطباء المنتسبين الية.

وأشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ناصر الحموري، سبق المؤتمر ورشة عمل للجراحة بواسطة المنظار امس الأربعاء، في مستشفى البشير، أشرف عليها اخصائي جراحة الاورام الطبيب يغور ختّكوف من روسيا بمشاركة أطباء في المستشفى، جرى خلالها استئصال ورم في منطقة رأس البنكرياس لمريضة تبلغ من العمر 71 عاما.

ويشارك في المؤتمر اكثر من 16 عشرة دولة عربية وعدد من الدول الاجنبية ،وتضمن برنامج المؤتمر 68 محاضرة و25 ورقة عمل و13 ملصقًا علميًا، تناقش مواضيع مختلفة في مجالات جراحة الكبد، والقنوات المرارية والبنكرياس، جراحة الأوعية الدموية، جراحة القولون والمستقيم، جراحة الثدي، جراحة السمنة، جراحة الأطفال، جراحة الغدد الصماء، جراحة التجميل والعناية بالجروح، والإصابات المتعددة، وجلسة خاصة لرابطة الجراحين العرب حول الأمراض المستوطنة في الوطن العربي (الأكياس المائية في الكبد).

وأقيم على هامش المؤتمر معرض طبي للأجهزة والأدوات الطبية والأدوية شاركت فيه مختلف الشركات الطبية في المملكة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني