إنفاذاً لتوجيهات جلالة الملك .. الخصاونة يوعز بتقديم كلِّ الدَّعم والممكِّنات للهيئة المستقلَّة للانتخاب لإجراء الانتخابات النيَّابية "المستقلة للانتخاب" تحدد العاشر من أيلول موعداً لإجراء الانتخابات النيابية الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون الملك يودّع أمير دولة الكويت لدى مغادرته عمان رئيس مجلس النواب يلتقي السفير المغربي مركزا التوثيق الملكي والمحفوظات السعودي يبحثان التعاون المشترك وفد وزارة التعليم العالي العُمانية يُشيد بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك برعاية فيصل الفايز.. "إعلام اليرموك" تنظم مؤتمرا علميا حول الذكاء الاصطناعي والمحتوى الإعلامي الأحد القادم "العمل" و"الزيتونة" تنظمان يوما وظيفيا بمشاركة 54 شركة لتوفير 250 فرصة عمل برامج شبابية ودورات تدريبية تنفذها المراكز الشبابية في محافظة إربد جامعة جدارا تشارك بمعرض في السعودية مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور برعاية الدكتور فواز الزبون .. بدء فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لكلية الآداب واللغات في جامعة جدارا .. صور وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 16/11/2019 5:03:10 AM
وزارة العمل تنفي معلومات متداولة بشأن تصاريح العمل "الحرة"
وزارة العمل تنفي معلومات متداولة بشأن تصاريح العمل "الحرة"
الرقيب الدولي -

أكدت وزارة العمل ان ما نشرته بعض وسائل الاعلام بشأن معلومات حول فترة قوننة وتوفيق الاوضاع للعمالة الوافدة المخالفة وإصدار تصريح المياومة (الحر) نسبتها الى مصدر في وزارة العمل "بعيدة عن الواقع تماما".

وقال الناطق الاعلامي في الوزارة محمد الخطيب في بيان اليوم السبت، انه "لا يوجد ما يسمى مصدر مطلع او رفض نشر اسمه باعتبار ان الوزارة منفتحة على مختلف وسائل الاعلام ولديها مصادر موثوقة ومنها مديرية الاتصال والاعلام المجتمعي".

وأكد الخطيب ان الوزارة اصدرت نحو 10 آلاف تصريح عمل لعمال المياومة (الحر) حتى تاريخه على عكس ما تداولته بعض وسائل الاعلام "وشتان ما بين 40 و 10 آلاف"، كما ان اجراءات تصويب الاوضاع تسير وفق ما هو مرسوم لها بل هي الافضل على مدى السنوات السابقة لأنها لا تستهدف فقط أموال الخزينة وإنما تنظيم فعلي لسوق العمل، مشيرا الى ان وزارة العمل تقوم بنشر المعلومات والبيانات المتعلقة بفترة تصويب الاوضاع بعد انتهاء المدة من اجل تدقيق المعلومات بشكل صحيح ومن ثم نشر المعلومات لمختلف وسائل الاعلام.

وأشار الى ان وزارة العمل تبذل كل جهودها لتنظيم السوق المحلي وتوجيه العمالة الوافدة الى مهن لا يقبل عليها الأردنيون في الوقت الحاضر، ورفع نسبة مشاركة الاردنيين في سوق العمل من خلال اغلاق عشرات المهن امام العمالة الوافدة، داعيا الى تحري الدقة في المعلومة واستقائها من مصادرها قبل النشر.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني