القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 16/11/2019 2:36:16 AM
البحوث الزراعية ينظم دورة تدريبية بشأن التمر
البحوث الزراعية ينظم دورة تدريبية بشأن التمر
الرقيب الدولي -

مندوباً عن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية، رعى الدكتور عادل العابد مدير مركز وادي الأردن للبحوث الزراعية حفل تخريج 30 مشاركاً في دورة تدريبية حول عمليات خدمة وتربية نخيل التمر نظمها المركز بالتعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين/ فرع دير علا.

وتأتي هذه الدورة في إطار سعي المركز الدؤوب للتشبيك مع المؤسسات المختلفة، بما فيها النقابات المهنية بهدف تأهيل وتدريب المهندسين الزراعيين على بعض العمليات الزراعية ومخرجات البحث العلمي، بغية نقل الخبرات والتكنولوجيا الحديثة للمزارعين.

وقال العابد أن التحديات التي تواجه المهندسين الزراعيين في سعيهم لإيجاد فرص عمل، تتطلب زيادة خبراتهم الفنية والمهنية، ليصبحوا صانعين لفرص العمل وليسوا باحثين عنها.

من جهته، صرح المهندس محمد الطوالبة أمين سر مجلس نقابة المهندسين الزراعيين أن هذه الدورات ذات أهمية في تأهيل المهندسين من خلال زيادة معرفتهم في التطبيقات الحقلية لرفع سوية العمل المهني لديهم، والخروج بكفاءات مهنية متمكنة في الميدان؛ الأمر الذي سينعكس إيجاباً على الزراعة والمزارعين.

كما أشار رئيس نقابة المهندسين الزراعيين/ فرع دير علا المهندس أحمد الغراغير إلى الجهود المبذولة من مجلس النقابة لدعم وتطوير المهندسين علمياً وفنياً من خلال عقد الدورات والمحاضرات وورش العمل، لافتاً إلى نية مجلس الفرع عقد المزيد من اللقاءات العلمية. 

وقدم الدورة خبراء من المركز الوطني في مجال النخيل الدكتوره منى مشعل والمهندس باسل عبيدات.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني