مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 16/11/2019 12:26:46 AM
رئيس جامعة جدارا يلتقي الطلبة المستجدين
رئيس جامعة جدارا يلتقي الطلبة المستجدين
الرقيب الدولي -

التقى معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات رئيس الجامعة بحضور عطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة المديرين بالطلبة المستجدين، كما حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة عميد كلية الإقتصاد والأعمال الأستاذ الدكتور محمد الطعامنة، وعمداء الكليات، ونواب العمداء ومساعديهم، ورؤساء الأقسام الأكاديمية، ومديري الدوائر الإدارية   حيث رحب عبيدات بالطلبة مهنئأً إياهم التحاقهم للدراسة في جامعة جدارا، مؤكداً انهم محور العملية التعليمة وهم الركيزة الأساسية لبناء نموذج للعلاقة بين الهيئة التدريسية والمجتمع والحكومات على حد سواء.

وأوضح أن الجامعة وضعت خطط إستراتيجية ممنهجة للأربع سنوات القادمة للرقي بالجامعة لتكون في مصاف جامعات العالم من خلال رؤيا ومؤشرات أداء وقياس لموائمة مخرجات التعليم مع سوق العمل، وأضاف أن مؤشر الأداء يشير إلى أن نسبة توظيف طلبة جامعة جدارا في سوق العمل بلغت ٣٦% وتطمح الجامعة إلى زيادة هذه النسبة من خلال فتح برامج عصرية تواكب سوق العمل، وبالتالي تحسين هذه المخرجات، وأشار إلى عقد سلسلة من الاتفاقيات العلمية مع جامعات عالمية مرموقة بهدف فتح المجال أمام الطلبة للإستفادة من البرامج الدولية للتبادل الثقافي والعلمي مع تلك الجامعات. 

ورفع عبيدات شعار للطلبة "انت لست زائر انت شريك ولك صوت " مخاطياً إياهم انتم جزء من بيئة جامعية جاذبة، وأعلن أن الجامعة من ضمن أولوياتها المحافظة على جعلها جامعة خالية من التدخين وقد عكفت على تنفيذ هذه الرؤية واتخذت قررات صارمة في هذا المجال، كما وعد الطلبة بإنشاء نادي خريجي جامعة جدارا وفتح مكاتب خاصة لتشغيل الطلبة بالاتفاق مع وزارة العمل بهذا الشأن.

 من جانبة أكد المراشدة أن هدف الجامعة الأول والأخير هو سمعتها الأكاديمية والإدارية، من خلال استقطاب الكفاءات المتميزة من أعضاء هيئة تدريس والإداريين، وأعلن عن حزمة قرارات تنوي الجامعة تنفيذها خلال المرحلة القريبة القادمة بتشغيل الصالة الرياضية وتفعيل دورها في الجامعة والمجتمع المحلي من خلال تجهيز المسابح والساونا والبولنغ والاسكواش وصالة التمرينات البدنية بأحدث الأجهزة والوسائل الرياضية المتطورة، كما لفت إلى نية الجامعة تعزيز أسطول الحافلات من خلال شراء حافلات جديدة حديثة تخدم الطلبة في جميع المناطق.

وأكد المراشدة أن جامعة جدارا منفردة بين الجامعات الأردنية الاخرى في توظيف خريجيها للعمل فيها بنسبة تصل إلى ٨٠% لتشجيع الطلبة على بذل مزيدٍ من التفوق والنجاح للحصول على فرصة عمل في جامعتهم الأم، ودعا طلبة الجامعة إلى المحافظة على ممتلكاتها لأنها وجدت لخدمتهم لإظهار الجامعة بمظهر حضاري يرتقي إلى المستوى المطلوب. 
 
من جهته أكد الدكتور الطعامنة أن جامعة جدارا باتت تأخذ مكانها بين مثيلاتها الجامعات الأردنية الأخرى وأصبحت تنافس من خلال مخرجات وجودة التعليم والتصنيف، مؤكداً بضرورة التركيز على إمتحان الكفاءة الجامعية لتجويد المخرجات وبالتالي للحصول على أفضل النتائج. وأضاف أن عمادات الكليات يجري العمل حالياً فيها لتحديث وتطوير الخطط والبرامج الدراسية التي تنعكس على الطالب ومستواه العلمي ولتواكب التطورات التكنولوجية الحديثة في العملية التعليمة، ومن أجل خلق بيئة جامعية جاذبة وآمنة دعا الطعامنة الطلبة الذين تواجههم أي عقبات مراجعة مرشديهم الأكاديميين لإيجاد حلول بالتشاركية مع القسم الأكاديمي والعميد وبالتالي مع رئاسة الجامعة. 

بدوره دعا الدكتور محمد نور الجداية عميد شؤون الطلبة طلبة الجامعة  إلى الانخراط بالمجتمع الطلابي والانتساب إلى الجمعيات الطلابية والأندية لتفريغ طاقاتهم وإبداعاتهم، وطالب الجميع بنبذ العنف الطلابي والابتعاد عن العنصرية والطائفية، وأعلن عن إطلاق مبادرة " حقك علي" لرسم صورة مشرقة عن جامعة جدارا تليق بسمعتها الأكاديمية التي وصلت اليها خلال فترة زمنية قليلة بفضل تسخير كافة الإمكانيات من خلال هيئة المديرين وإدارة الجامعة لخلق بيئة جامعية مثالية وبنية تحتية متطورة .

بعد ذلك دار حوار موسع مع الطلبة للوقوف على استفساراتهم ومطالبهم والاستماع لمبادراتهم.

وفي نهاية اللقاء نظمت الجامعة حفلاً فنياً كبيراً قدم من خلاله الفنان عمر السقار باقة من الأغاني الوطنية والشعبية إحتفالاً بالطلبة المستجدين الذي تفاعلو معها بشكل كبير.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني