القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 14/11/2019 5:38:08 AM
وفد اقتصادي أردني يزور غرفة تجارة وصناعة الرياض
وفد اقتصادي أردني يزور غرفة تجارة وصناعة الرياض
الرقيب الدولي

التقى رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني، والوفد المرافق له، عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الاستثمار والأوراق المالية في الغرفة السيد محمد الساير وعدداً من أعضاء الغرفة ورجال الأعمال السعوديين.

واستعرض الوزني خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وأكد على أهمية تعزيزها تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، كما أكد الوزني على جاهزية المملكة لاستقطاب الاستثمارات التي يكون لها عائد مالي مجزِ للمستثمرين، حيث تم عرض أبرز الفرص الاستثمارية الواعدة أمام رجال الأعمال السعوديين.

من جانبه، قال عضو مجلس إدارة غرفة الرياض السيد محمد الساير بأن العلاقات السعودية الأردنية هي علاقات تاريخية، واعتبر أن الاهتمام الرسمي بين الجانبين يعتبر اللبنة الأولى لإدامة العلاقات بين رجال الأعمال السعوديين والجهات الرسمية الأردنية ذات العلاقة، كما أشاد الساير بالاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة الأردنية ممثلة بالوفد الزائر وعدد من شركات القطاع الخاص الأمر الذي من شأنه تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين.

وخلال اللقاء، عرض رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت، أبرز الفرص الاستثمارية في العقبة وأكد على أهمية استقطاب مستثمرين جدد من رجال الأعمال الأردنيين المغتربين في السعودية لما تتمتع به العقبة من ميز تنافسية عديدة تجعلها وجهة مميزة للمستثمرين من مختلف دول العالم وخصوصا رجال الأعمال الأردنيين المغتربين.
كما استعرضت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي السيدة خلود السقاف قصص النجاح للاستثمارات التي يستثمر بها الصندوق، وأكدت جاهزية الصندوق للدخول كشريك استراتيجي في المشاريع النوعية التي من الممكن إقامتها في المملكة، حيث يتمتع الصندوق بكونه أكبر صندوق استثماري سيادي في المملكة.

نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية الدكتور عمر الزعبي قام بعرض أهم الفرص الاستثمارية في سوق عمّان المالي، وجدد دعوته للمستثمرين السعوديين للاستثمار في السوق المالي لما لهذه الاستثمارات من عائد استثماري منافس، كما أكد الزعبي على أن إقبال المستثمرين السعوديين والخليجيين بشكل عام على الاستثمار في السوق المالي الأردني يعتبر دليل واضح على قوة الاستثمار في هذا النوع من الاستثمارات. 

وتم خلال الملتقى عرض الفرص الاستثمارية في منطقة معان التنموية قدمه المدير التنفيذي لشركة معان التنموية المهندس حسين كريشان، الذي تحدث بدوره عن منطقة معان التنموية والميز التنافسية التي تتمتع بها المنطقة وجاهزيتها لاستقطاب الاستثمارات الواعدة في منطقة معان التنموية وخصوصاً في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والعديد من المجالات التي تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة.

كما استعرض الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية السيد عمر جويعد، الفرص الاستثمارية في المدن الصناعية في المملكة والمزايا الممنوحة للشركات الصناعية داخل هذه المدن.

وقدّم الرئيس التنفيذي لمنطقة الثريا الصناعية التنموية السيد محمد الحسبان، الفرص الاستثمارية في المنطقة، كونها منطقة صناعية جاذبة للاستثمار وتتمتع بقربها من العراق وسوريا، ولما تتمتع به المنطقة من موقع استراتيجي مميز يسهم في دعم الصناعة الأردنية.

مدير عام شركة المناطق التنموية بالوكالة م.أمل زنون استعرضت أمام المشاركين أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة البحر الميت التنموية ومنطقة عجلون التنموية والمناطق الحرة في المملكة.

وتم خلال اللقاء فتح باب الحوار ما بين المستثمرين السعوديين والوفد الرسمي الزائر للغرفة، حيث حصلوا على الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف مناطق المملكة وأبدوا اهتمامهم فيها لتكون خارطة طريق حقيقية أمامهم في الفترة المقبلة.
 
حيث يأتي هذا الملتقى ضمن فعاليات الجولة الترويجية التي تنظمها هيئة الاستثمار في السعودية بالتعاون مع العديد من الجهات الرسمية لترويج البيئة الاستثمارية في المملكة وعرض الفرص الاستثمارية الواعدة، خلال الفترة ما بين ١٣-١٤\تشرين ثاني،٢٠١٩
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني