القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 14/11/2019 5:14:19 AM
الدفاع المدني يحتفل بتخريج دوره للدفاع المدني العراقي
الدفاع المدني يحتفل بتخريج  دوره للدفاع المدني العراقي
الرقيب الدولي-

احتفلت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم وبحضور مساعد مدير عام الدفاع المدني للعمليات والتدريب العميد محمد الصبيحي ومدير التفتيش في الدفاع المدني العراقي العميد جواد الكعبي بتخريج دورة مهارات البحث والإنقاذ الخاصة بمرتبات الدفاع المدني العراقي والمنعقدة في قيادة فريق البحث والإنقاذ الأردني وبمشاركة (19) ضابط من الدفاع المدني العراقي .

حيث تلقى المشاركون في الدورة المعلومات النظرية والمهارات العملية الخاصة بالمنظومة العالمية لفريق البحث والإنقاذ الدولية وآليات الاستجابة للكوارث, ومهارات البحث عن المحاصرين وتحديد أماكن تواجدهم بين الركام واختراق العوائق بمختلف أنواعها  للوصول للإصابات وتقديم الإسعافات اللازمة لهم واستخدام المعدات المتطورة لتحريرهم, والتدرب على عمليات الإنزال والإنقاذ بواسطة الحبال من المباني المرتفعة .

وألقى قائد فريق البحث والإنقاذ الأردني كلمة أكد فيها على أهمية عقد مثل هذه الدورات المتخصصة للارتقاء بأداء كوادر الدفاع المدني العراقي إلى أفضل المستويات الممكنة والمتاحة في كافة مجالات العمل والاختصاص .

وثمن العميد الكعبي في كلمة له الجهود التي يبذلها جهاز الدفاع المدني من خلال ما يوفره من إمكانات وخبرات في تدريب وتأهيل كوادر الدفاع المدني العراقي للنهوض بأدائهم العملياتي للقيام بواجباتهم بكل كفاءة واقتدار  .

وفي نهاية الاحتفال تم تسليم الشهادات للخريجين والجوائز على مستحقيها.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني