مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 14/11/2019 3:34:54 AM
بحث تعزيز الاستثمار بين الاردن والسعودية
بحث تعزيز الاستثمار بين الاردن والسعودية
الرقيب الدولي - 

التقى رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني، والوفد المرافق له، معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاستثمارية بين الأردن والسعودية، وفي الإجراءات المرتبطة بتحفيز الاستثمار وجذب الاستثمار الخارجي وتوسعة الاستثمار المحلي. 

وفي بداية اللقاء، أكد الوزني على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأهمية تنفيذ التوجيهات الملكية في البلدين للنهوض في الاستثمار المشترك  من خلال الاستفادة من التجارب المُثلى في استقطاب وترويج الاستثمار.

واستمع الوزني والوفد المرافق له، لإيجاز عن التجربة السعودية المميزة في ترويج واستقطاب الاستثمار قدمه معالي المهندس ابراهيم العمر، حيث تحدث عن الدور المحوري لهيئة الاستثمار كمرجعية واحدة للمستثمر، والإصلاحات التي نفذتها السعودية لتصبح في مقدمة الدول التي تهتم بالمستثمرين و رياديي الأعمال، عبر تمكين الهيئة العامة للاستثمار في السعودية، ومن خلال البرامج المحوسبة والذكية وتبسيط الإجراءات، وإعطاء صلاحيات واسعة للهيئة أمام كافة الجهات الرسمية في المملكة.

وقد تم الاتفاق على قيام وفد من هيئة الاستثمار في الأردن بزيارة الهيئة العامة للاستثمار في السعودية للإطلاع على التجربة الريادية التي تحققت هناك. 

حضر اللقاء، رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت، و رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي السيدة خلود السقاف، ونائب رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية الدكتور عمر الزعبي و القنصل الأردني في الرياض محمد عبدالرحمن القضاه و المنسق العام لمكتب رجال الأعمال المستثمرين المغتربين في الخليج حسام المحارمة. 

يأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات الجولة الترويجية التي تنظمها هيئة الاستثمار في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع العديد من الجهات الرسمية لترويج البيئة الاستثمارية في الأردن وعرض الفرص الاستثمارية الواعدة، خلال الفترة ما بين ١٣-١٤\تشرين الثاني،٢٠١٩.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني