صويلح يكتب : ماذا فعل الأمن العام؟ المجلس القضائي ينفي توقيف احداث خالفوا أوامر الدفاع دخول مرحلة الخطر المعتدل والتأقلم مع كورونا في ظل عودة مظاهر الحياة شبه الطبيعية لأدراجها في الأردن "الرقيب الدولي" تهنئ العقيد عامر السرطاوي بمناسبة ترفيعه المراشده يكتب : ‎بعجالة إلى دولة الرئيس.. هل أثّر " كورونا " على معدلات الجريمة عالمياً؟ عطوة امنية على خلفية وفاة "فتى" طعنا في ارحابا باربد "مشاركة عزاء" بوفاة المرحومة الحاجة بدرة منصور فارس القاضي "ام فارس" " العقبة للسكك الحديدية " : نظام الموارد البشرية في مراحله النهائية الداخلية تناقش اجراءات السلامة لاقامة صلاة الجمعة الضمان تتوسع بالشرائح المستفيدة من برنامج مساند الدكتوراه الفخرية للناشطة والمحامية الفار المراشده يكتب : أليس الله بأحكم الحاكمين...؟ العميد الفرايه : تراجع اعداد نقاط الغلق العسكرية مرتبط بالحالة الوبائية الضمان: تمديد مهلة التقدم بطلبات الاستفادة من برنامج امر الدفاع رقم (1) حتى نهاية حزيران

القسم : الأخبار الساخنة
تاريخ النشر : 08/11/2019 2:13:52 AM
الغذاء تنشر اسماء المتورطين بغش زيت الزيتون
الغذاء تنشر اسماء المتورطين بغش زيت الزيتون
الرقيب الدولي -

ضبطت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع  الجهات الأمنية والحاكمية الإدارية في مختلف محافظات المملكة نحو 1037 تنكة زيت زيتون مغشوش وبكمية تقديرية وصلت الى 16460 كيلوغرام  وذلك منذ بدء الموسم . 

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات ان المؤسسة اتلفت كامل الكمية. 

واشار الى احالة 26 شخصا متورطا للقضاء اضافة الى مشغلين اثنين. 

ونوه الى ضبط عدد من المركبات المستعملة في تجارة الزيت المغشوش، بالتعاون مع الاجهزة المعنية. 
 
وبين عبيدات ان كوادر المؤسسة نفذت منذ بدء حملتها بداية موسم زيت الزستون حوالي 320  زيارة وفحص ميداني  وتعاملت مع 60 عينة  و فحص داخل مختبرات المؤسسة. 

 وقال ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء ملتزمة  بدورها بالحفاظ على سلامة وجودة الغذاء ومأمونية الدواء   في السوق  الاردني، مؤكدا استمرارية المتابعة ومراقبة الأسواق وإماكن بيع زيت الزيتون والمعاصر والمشاغل نظرا لأهمية زيت الزيتون كمنتج وطني وللحفاظ على سمعة وسلامة زيت الزيتون الأردني الذي يحظى بسمعة جيدة على المستوى المحلي والإقليمي ويشكل دخلا  أساسيا للكثير من المواطنين ويرفد الاقتصاد الوطني خاصة. 

واشار عبيدات الى لجوء البعض من ضعاف النفوس في السنوات الاخيرة  لوسائل الغش والإساءة للمنتج هو بهدف الكسب السريع. 
 
واهابت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالمواطنين  إلى شراء الزيت من الأماكن التي تحظى بثقة المنتج ودعتهم الى التواصل مع المؤسسة من أجل المساعدة في إجراء الفحص المخبري والإبلاغ عن أي مخالفة. 

وكانت المؤسسة قد اعلنت عن اسماء المتورطين بغش الزيت وذلك انفاذا للمادة 22/د من قانون المؤسسة، وذلك بهدف توعية المواطنين وتحذيرهم من التعامل معهم.
التعليقات
ثامر العنبر
الله يبارك بجهود الدكتور عبيدات
08/11/2019 - 7:35:40 PM
محمود
اول خمس اسماء محذوفات ليش
10/11/2019 - 5:52:12 AM
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني