صويلح يكتب : ماذا فعل الأمن العام؟ المجلس القضائي ينفي توقيف احداث خالفوا أوامر الدفاع دخول مرحلة الخطر المعتدل والتأقلم مع كورونا في ظل عودة مظاهر الحياة شبه الطبيعية لأدراجها في الأردن "الرقيب الدولي" تهنئ العقيد عامر السرطاوي بمناسبة ترفيعه المراشده يكتب : ‎بعجالة إلى دولة الرئيس.. هل أثّر " كورونا " على معدلات الجريمة عالمياً؟ عطوة امنية على خلفية وفاة "فتى" طعنا في ارحابا باربد "مشاركة عزاء" بوفاة المرحومة الحاجة بدرة منصور فارس القاضي "ام فارس" " العقبة للسكك الحديدية " : نظام الموارد البشرية في مراحله النهائية الداخلية تناقش اجراءات السلامة لاقامة صلاة الجمعة الضمان تتوسع بالشرائح المستفيدة من برنامج مساند الدكتوراه الفخرية للناشطة والمحامية الفار المراشده يكتب : أليس الله بأحكم الحاكمين...؟ العميد الفرايه : تراجع اعداد نقاط الغلق العسكرية مرتبط بالحالة الوبائية الضمان: تمديد مهلة التقدم بطلبات الاستفادة من برنامج امر الدفاع رقم (1) حتى نهاية حزيران

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 08/11/2019 1:54:25 AM
وزير الاشغال: 2020 "عام الصيانة"
وزير الاشغال: 2020 "عام الصيانة"
وزير الاشغال المهندس فلاح العموش
الرقيب الدولي - 

قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، إن الوزارة حريصة على استكمال الطرق والأبنية التي يتم العمل عليها حاليا ضمن الجدول الزمني، وأهمها مشروع الطريق الصحراوي الذي يعد أحد أهم المشاريع الحيوية والتنموية مؤكدا إنهاء المشروع صيف العام المقبل.

وأشار العموش لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إلى أن هناك حرصا حقيقيا للمحافظة على البنية التحتية التي يتمتع بها الأردن والتي تعتبر ثروة وطنية، مشيرا إلى أن العام المقبل سيكون "عام الصيانة" حيث ستركز الوزارة على صيانة الطرق والأبنية بما يضمن ديمومتها والحفاظ عليها.

ولفت إلى خطة التحفيز الاقتصادي التي أطلقتها الحكومة قبل أسبوعين والهادفة إلى تحريك عجلة الاقتصاد وتحقيق النمو المطلوب، حيث يحتاج الركود الاقتصادي لمحركات تدفع عجلة الاقتصاد وتحقق النمو المطلوب وكسر حالة الركود أو الجمود.

وقال هناك 40 قطاعا اقتصاديا ترتبط بقطاع الإسكان جميعها ستستفيد من المشاريع التي تضمنتها خطة التحفيز الحكومية والتي من المنتظر أن تسهم في تحريك الدورة الاقتصادية من خلال فرص العمل التي ستوفرها هذه المشاريع إضافة إلى تنشيط قطاع المصارف وتشجيع الصناعة المحلية ودفع الحركة التجارية.

وأضاف أن الحكومة توسعت بشكل غير مسبوق في مشاريع القطاعين التربوي والصحي خلال الأعوام 2018-2020 لافتا إلى أن وزارة الأشغال عملت في 423 مشروعا مدرسيا بعضها أنجز وسلم إلى وزارة التربية والتعليم وبعضها الاخر لازال قيد الإنجاز، فيما نفذت وتنفذ 45 مشروعا صحيا من بينها 5 مستشفيات جديدة.

وأعتبر العموش أن مشروع الطريق الصحراوي ومشروع جمرك عمان الجديد في منطقة الماضونة إضافة إلى مشاريع المستشفيات الخمس الجديدة تعد أبرز المشاريع المتوقع الانتهاء منها بدءا من منتصف العام المقبل.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني