صويلح يكتب : ماذا فعل الأمن العام؟ المجلس القضائي ينفي توقيف احداث خالفوا أوامر الدفاع دخول مرحلة الخطر المعتدل والتأقلم مع كورونا في ظل عودة مظاهر الحياة شبه الطبيعية لأدراجها في الأردن "الرقيب الدولي" تهنئ العقيد عامر السرطاوي بمناسبة ترفيعه المراشده يكتب : ‎بعجالة إلى دولة الرئيس.. هل أثّر " كورونا " على معدلات الجريمة عالمياً؟ عطوة امنية على خلفية وفاة "فتى" طعنا في ارحابا باربد "مشاركة عزاء" بوفاة المرحومة الحاجة بدرة منصور فارس القاضي "ام فارس" " العقبة للسكك الحديدية " : نظام الموارد البشرية في مراحله النهائية الداخلية تناقش اجراءات السلامة لاقامة صلاة الجمعة الضمان تتوسع بالشرائح المستفيدة من برنامج مساند الدكتوراه الفخرية للناشطة والمحامية الفار المراشده يكتب : أليس الله بأحكم الحاكمين...؟ العميد الفرايه : تراجع اعداد نقاط الغلق العسكرية مرتبط بالحالة الوبائية الضمان: تمديد مهلة التقدم بطلبات الاستفادة من برنامج امر الدفاع رقم (1) حتى نهاية حزيران

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 08/11/2019 1:42:52 AM
انخفاض أسعار النفط عالميا
انخفاض أسعار النفط عالميا
الرقيب الدولي - 

تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام اليوم الجمعة في ظل استمرار الضبابية بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة والصين ستتوصلان إلى اتفاق طال أمد انتظاره لإنهاء نزاعهما التجاري المرير وموعد ذلك، بجانب ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية في الولايات المتحدة.

وانخفض خام القياس العالمي برنت 44 سنتا أي ما يعادل 0.7 بالمئة إلى 61.85 دولار للبرميل، بعد أن زاد 0.9 بالمئة في الجلسة السابقة.

ويتجه برنت صوب الارتفاع 0.4 بالمئة في الأسبوع.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 50 سنتا أي ما يعادل 0.9 بالمئة إلى 56.65 دولار للبرميل. وزاد العقد القياسي 1.4 بالمئة أمس الخميس ويتجه للصعود 0.8 بالمئة في الأسبوع.

وتسببت الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم في تباطؤ النمو الاقتصادي في أنحاء العالم ودفعت المحللين لخفض توقعاتهم للطلب على النفط مما يثير مخاوف بشأن احتمال تكون تخمة معروض في 2020.

وأمس الخميس، قالت وزارة التجارة الصينية إن البلدين اتفقا في الأسبوعين الفائتين على إلغاء الرسوم الجمركية على مراحل، بدون أن تفصح عن إطار زمني.

لكن تلك التصريحات اكتنفتها الشكوك سريعا بعد أن ذكرت رويترز في تقرير أن الخطة تواجه معارضة داخلية قوية في الإدارة الأمريكية.

وقال ستيفن إينس الخبير المعني بسوق آسيا والمحيط الهادي لدى أكسيتريدر “النفط في وضع التقاط الأنفاس مع ترقب المتعاملين لمزيد من التفاصيل بشأن المحادثات التجارية”.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بقوة الأسبوع الماضي في الوقت الذي خفضت فيه المصافي الإنتاج وتراجعت الصادرات، بينما واصلت المنتجات المكررة انخفاضا ممتد منذ عدة أسابيع. (رويترز)
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني