كوكب الأرض"المستفيد الأول"من جائحة كورونا.. القرعان تكتب : كورونا فيروس حقيقي ام وهمي؟ الرزاز: الحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة وحولتها لقرارات واجراءات المراشده يكتب : هذا ماقاله لنا الأمير "الملك" قبل 35 عاما... تصريح من هيئة الاوراق المالية بشأن عودة النشاط للبورصة قبيلة بني صخر تشكر على تقديم تعاز بوفاة كريم حماد السحيم المجلس القضائي يوضح بشأن المهل والمدد القانونية الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية الخاصة بتحديد المواعيد قبل مراجعتها ورقم جديد لمركز اتصال خدماتها بخصوص المدد القانونية : تنويه صادر عن الناطق الإعلامي للمجلس القضائي تحية إجلال وشكر إلى مركز الحاسوب في جامعة جدارا..آلية عمل مركز الحاسوب في ظل جائحة كورونا شكري المراشده رئيس هيئة مديري جامعة جدارا يكتب: الاستقلال بين مسيرة الإنجاز وحكمة القيادة وكفاءة الدولة مشاركة عزاء من "الرقيب الدولي" بوفاة شقيق وزير الداخلية كرّيم السحيم شقيق وزير الداخلية في ذمة الله الخامس والعشرين من شهر آيار من كل عام.. على ثرى أردننا الحبيب تزهو الأيام والليالي لا نخاف قاطفاً أو هارباً.. د.هشام شخاتره يكتب: الاستقلال بعيون أردنية

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 09/10/2019 2:22:11 PM
وقف طرح العطاءات الحكومية
وقف طرح العطاءات الحكومية
الرقيب الدولي - 

قال مدير دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات إن الدائرة قررت بموجب قرار الموازنة للعام المقبل التوقف عن طرح اي عطاءات او التزامات جديدة اعتبارا من منتصف الشهر المقبل الا بموافقة رئاسة الوزراء .

وبين الخليفات بحسب بيان صحفي اليوم الأربعاء أن العطاءات المطروحة تجري في مجرياتها الطبيعية سواءً في التنفيذ او في صرف الدفعات المستحقة للمقاول وان ما سبق هذا البلاغ سوف يستمر حسب الاصول وان هذه العطاءات لا تحال الا بوجود مخصصات مالية لها وان جميع ما طرح سينفذ على ارض الواقع، موضحا ان التعميم الصادر من رئاسة الوزراء يستثنى منه العطاءات الممولة من المنح الخارجية وبالتالي سوف نستمر بطرح هذه العطاءات، وسنتوقف عن طرح العطاءات الممولة من خزينة الدولة ابتداء من 14 تشرين الثاني حتى تتمكن دائرة الموازنة العامة من حصر الموجودات وحصر الاولويات واعداد الموازنة لعام 2020 .

واشار الى انه تم خلال هذا العام طرح 130عطاء ، تركزت على قطاعات الابنية والطرق والبنية التحتية ومجالات الكهروميكانيك والطاقة المتجددة والمياه والصرف الصحي وكانت الحصة الكبرى لمشروعات البنية التحتية والطرق، كما كان هناك تركيز على عطاءات الابنية في بناء المدارس الحكومية والمراكز الصحية والسبب في ذلك طلبات مجالس المحافظات اللامركزية، وتم احالة حوالي 40 مركزا صحيا منذ بداية العام الحالي، مبينا ان عطاءات المدارس كان جزء منها بدعم من منح سعودية وكويتية ومنها كانت تمول من موازنة الدولة.

واضاف ان قيمة العطاءات الحكومية التي طرحت منذ بداية العام بلغت 291 مليون دينار، وتركزت على الطرق والبنية التحتية ومجالات الكهروميكانيك والطاقة المتجددة والمياه والصرف الصحي وكانت الحصة الكبرى لمشروعات البنية التحتية والطرق، مبينا أن مخصصات مشروع الباص السريع ما بين عمان والزرقاء بلغت 124 مليون دينار.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني