القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 12/08/2019 3:57:21 PM
الصحة تتفقد طوارئ "فيصل" و"الزرقاء"
الصحة تتفقد طوارئ "فيصل" و"الزرقاء"
الرقيب الدولي -

اطلع امين عام وزارة الصحة المكلف الدكتور عدنان اسحاق خلال جولاته الميدانية على جاهزية الخدمات الصحية المقدمة في مستشفيي الامير فيصل والزرقاء الحكومي ولاسيما في اقسام الطوارئ، في اليوم الثاني من ايام عيد الاضحى المبارك.

واطمأن الدكتور اسحاق خلال زيارته الى مستشفى الامير فيصل على افراد العائلة الذين ادخلوا الى قسم العناية الحثيثة فجر اليوم الاثنين، نتيجة الحريق الذي شب بمنطقة الزرقاء، واسفر عن وفاة طفل يبلغ من العمر ستة اعوام.

كما اطمأن على الطفلة وعمرها 10 سنوات والراقدة في قسم العناية الحثيثة اثر تعرضها لاصابة بحروق في مختلف انحاء الجسم، موعزا الى مدير المستشفى محمود دولة الى تحويل الطفلة الى وحدة الحروق والتجميل في مستشفى البشير لمتابعتها لحظة تماثلها بالشفاء اليوم حسب ما أفاد مدير المستشفى.

وجال الدكتور اسحاق في قسم الطوارئ وقسم الجراحة للرجال والنساء وقسم الاطفال واطلع على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى خلال فترة العيد يرافقه محافظ الزرقاء محمد سميران ومدير امن الرصيفة العميد محمد العرينات.

واشار مدير مستشفى الامير فيصل الدكتور محمود دولة الى ان المستشفى استقبل الحالات المصابة فجر اليوم، وتم ادخال الطفلة الى قسم العناية الحثيثة نتيجة استنشاقها مادة اول اكسيد الكربون الناتج عن الحريق وحرق يداها بين الاولى والثانية وتم التعامل مع الحالة حسب الاجراءات الطبية بكل سرعة ودقة، مبينا ان حالتها مستقرة وسيتم تحويلها الى وحدة الحروق في مستشفى البشير اليوم.

وبين الدكتور دولة ان عدد المراجعين لقسم الاسعاف والطوارئ وصل الى 670 مراجعا تم ادخال 99 حالة في مختلف اقسام الباطني والجراحة والنسائية والخداج والكلى خلال الايام الاولى من ايام عيد الاضحى، مضيفا انه تم استقبال وادخال 5 اصابات نتيجة حوادث سير.

واشار الى ان عدد الاسرة في المستشفى 189 سريرا وان نسبة الاشغال فيه وصلت الى 52%.
كما زار الدكتور اسحاق مستشفى الزرقاء الحكومي وتفقد المصابين الخمسة الراقدين على اسرة الشفاء نتيجة الحادث الذي وقع يوم امس، مثمنا دور الكوادر وقدرتها على التعامل مع الحالات على اكمل وجه.

كما تفقد قسم الاسعاف والطوارئ والعمليات والاطفال والصيدلية وتوفير الكوادر الطبية لاستقبال جميع المرضى الذي هم بحاجة للدخول ومتابعتهم من قبل الكوادر بالمستوى المطلوب، بالاضافة الى توفر الادوية الكافية على مدار الوقت.

وبين مدير مستشفى الزرقاء الدكتور عبد الرزاق الخشمان ان قسم الاسعاف والطوارئ استقبل مصابين أثر حادثين الأول 4 اصابات توفيت الام والطفل لحظة وصولها الطوارئ، اما الحادث الآخر كان 12 إصابة تعاملت معها الكوادر الطبية بالسرعة وحالتهم متوسطة وسيتم خروجهم حال تماثلهم للشفاء.

واوضح الخشمان ان الحالات التي وصلت المستشفى كان عددها 871 حالة، حيث بلغ اجمالي الادخالات في المستشفى 110 حاله تمثلت معظمها في ولادات طبيعية وقيصرية ومراجعات نسائية واصابات اثر حوادث سير، وتم التعامل معها على اكمل وجه.

وبين ان الوضع الصحي للمصابين الخمسة الذين ادخلوا يوم امس اثر حادث السير مستقر وسيتم تخريجهم حال تماثلهم للشفاء التام .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني