تهنئة وتبريك للأستاذ عبدالله المقابله البيئة : ضبط ( 2247 ) ربطة أكياس مخالفة الاردن يشارك في مؤتمر الأطراف الخامس والعشرين مذكرة تفاهم بين الضمان وجمعية متقاعدي الملكية الأردنية .. صور الملكة رانيا العبدالله تكرم الفائزين بجائزتي المعلم المتميز والمدير المتميز لعام 2019 بلدية الهاشمية بالزرقاء تنفذ أعمال تعبيد لشوارع الحي الشرقي اسحاقات: الحكومة اعدت برامج لمواجهة الفقر والبطالة الأمانة تتلقى 1000 شكوى إلكترونية حول قص وتقليم الاشجار المشاقبة: ألف أسرة جديدة تستفيد من المعونة الشهرية المتكررة في تشرين الثاني الطاقة النيابية تبحث مشروع استكشاف النحاس والمنغنيز في ضانا نقابة الالبسة تؤكد ان تنزيلات التجار حقيقية وغير وهمية ارتفاع أسعار النفط وانخفاض طفيف على أسعار البنزين والكاز الرزاز يرعى حفل اطلاق التقرير الوطني الاول لوفيات الامهات وفاة شخص بحادث سير بالعاصمة قانونية النواب تقر سجلات الأراضي والاستنساخ البشري

القسم : منوعات
تاريخ النشر : 12/08/2019 1:48:43 PM
ثوب فاخر مصنوع من البلاستيك.. ما قصته؟
ثوب فاخر مصنوع من البلاستيك.. ما قصته؟
الرقيب الدولي -

نجح المصمم اللبناني طوني ورد في تحويل مادة البلاستيك الاستهلاكية إلى ثوب فاخر ثلاثي الأبعاد جمع بين الأناقة اللافتة والحرفية العالية في التنفيذ.

يندرج هذا الثوب ضمن مجموعة من 33 قطعة قدّمها المصمم للخريف والشتاء المقبلين، استغرق تنفيذها 450 ساعة وجاءت مصنوعة من مادة TPU الصديقة للبيئة بالإضافة إلى قماش التول.

يُعتبر الـTPU نوعاً من البلاستيك القابل للتحليل الحيوي في غضون فترة تتراوح بين3 و5 سنوات. ويتميّز هذا الفستان بكونه قابلا لإعادة التدوير دون أي هدر ناتج عن آليّة التصنيع. أما عن الهدف من ابتكاره فقال المصمم طوني ورد: "رغم أن تصميم الأزياء الراقية يتطلّب الاستعانة بأنامل ساحرة، إلا أنه كان لديّ الفضول للجمع بين التقنية ثلاثية الأبعاد وخبرتي في مجال الموضة لتنفيذ هذه المجموعة التي تتلاءم بشكل خاص مع إلهامي.

فهل يكون مستقبل الأزياء الفاخرة في تصنيع أزياء من مواد صديقة للبيئة؟
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني