تهنئة وتبريك للأستاذ عبدالله المقابله البيئة : ضبط ( 2247 ) ربطة أكياس مخالفة الاردن يشارك في مؤتمر الأطراف الخامس والعشرين مذكرة تفاهم بين الضمان وجمعية متقاعدي الملكية الأردنية .. صور الملكة رانيا العبدالله تكرم الفائزين بجائزتي المعلم المتميز والمدير المتميز لعام 2019 بلدية الهاشمية بالزرقاء تنفذ أعمال تعبيد لشوارع الحي الشرقي اسحاقات: الحكومة اعدت برامج لمواجهة الفقر والبطالة الأمانة تتلقى 1000 شكوى إلكترونية حول قص وتقليم الاشجار المشاقبة: ألف أسرة جديدة تستفيد من المعونة الشهرية المتكررة في تشرين الثاني الطاقة النيابية تبحث مشروع استكشاف النحاس والمنغنيز في ضانا نقابة الالبسة تؤكد ان تنزيلات التجار حقيقية وغير وهمية ارتفاع أسعار النفط وانخفاض طفيف على أسعار البنزين والكاز الرزاز يرعى حفل اطلاق التقرير الوطني الاول لوفيات الامهات وفاة شخص بحادث سير بالعاصمة قانونية النواب تقر سجلات الأراضي والاستنساخ البشري

القسم : منوعات
تاريخ النشر : 12/08/2019 1:46:07 PM
احذروا.. قلة النوم تؤدي إلى هذه المشاكل الصحية!
احذروا.. قلة النوم تؤدي إلى هذه المشاكل الصحية!
الرقيب الدولي -

وجدت دراسة جديدة أن حركات معينة للعين قد تتعرض للضرر عندما لا يحصل الفرد على قدر كاف من النوم.

وقال فريق البحث من المركز الوطني لأبحاث الطيران والفضاء ومركز Ames في كاليفورنيا، إن النتائج تظهر الحاجة إلى "قياس العجز العصبي" الناجم عن الحرمان من النوم، لمنع العمال والموظفين من ارتكاب حوادث خطيرة، بحسب ما نشرته "ديلي ميل".

وتبين أن قلة النوم تزيد من خطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري.

وفي الدراسة الجديدة التي نُشرت في مجلة "علم وظائف الأعضاء"، درس الباحثون حالة 12 مشاركا ينامون بمعدل 8.5 ساعة في الليلة، لمدة أسبوعين.

وفي نهاية الأسبوعين، أمضى المشاركون نحو 28 ساعة مستيقظين في مختبر Fatigue Countermeasures. وقام الباحثون بقياس حركات تتبع العين المستمرة وحركات المسح السريع.

ووجدوا أن كلتا الحركتين غير متسقتين، وأن المشاركين واجهوا مشكلة في سرعة تحرك العين وتوجيهها.

ويقول الفريق إن النتائج لها آثار مهمة على أولئك الذين يعملون في وظائف تتطلب التنسيق البصري والحركي، بمن فيهم الطيارون أو الجراحون أو أفراد الخدمة العسكرية.

وقال كبير المعدين، لي ستون، وهو عالم نفسي في مجال الأبحاث في "ناسا" Ames: "هناك تداعيات مهمة على السلامة بالنسبة للعمال الذين قد يؤدون مهام تتطلب تنسيقا بصريا دقيقا لأفعال الشخص، عند حرمانه من النوم أو أثناء نوبات الليل".
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني