"الأردنية" تحقق المرتبة 284 عالميا وتنضم لجامعات النخبة وفقا لتصنيف UNIRANKS بأسلوبها الغنائي التراثي المميز.. "هيام يونس".. تعود لمهرجان جرش. "هبة طوجي".. للمرة الأولى في مهرجان جرش للثقافة و الفنون. رئيس الديوان الملكي يلتقي وفودا من لواء الرصفية وتجارة الرمثا ومؤسسة السلام 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبرت من الأردن لغزة في 5 أيام 49.3 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية ارتفاع الذهب وسط تفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية رئيس جامعة جدارا يرعى اختتام دورتي تدريب مدربي الأيروبيك المائي وتحليل ذكاء الأعمال صول" تشارك في "جرش" 2024 وتغني لـ"غزة". المعشر: المحاولات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين لن تنتهي القوات المسلحة تنفّذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الرجوب والزعبي التربية: تسريب "أسئلة التوجيهي" ليس صحيحاً على الإطلاق نائب الملك يطلع على سير عمل البرنامج الوطني للأمن السيبراني الشاعر العراقي سعد محمد حسين يشارك في مهرجان جرش 2024.

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 10/07/2024 8:43:08 AM
"جمعية أطفال فتافيت" تعقد أندية صيفية للأطفال السكريين .. صور
"جمعية أطفال فتافيت" تعقد أندية صيفية للأطفال السكريين .. صور
  
الرقيب الدولي -

نظمت جمعية أطفال فتافيت السكر الخيرية عددا من الأندية الصيفية للأطفال السكريين في عمان والزرقاء محافظات المملكة، تضمنت برامج علمية وتوعوية وثقافية ورياضية متنوعة،  سعت خلالها إلى الجمع بين الترفيه واستثمار أوقات الأطفال السكريين بما يعود بالنفع عليهم. 

وأكدت رئيسة الجمعية المهندسة لينا صبيح  أهمية هذه البرامج، ودورها الفاعل في بناء الجانب النفسي والاجتماعي والقيمي والتوعوي للاطفال السكريين وذويهم.

وأضافت أن الجمعية تسعى من خلال برامجها إلى تكوين المعرفة العلمية للتعامل مع مرض السكري للأطفال، باعتباره مكملاً للجانب المعرفي، وإكسابهم مجموعة من المعارف والمهارات والبرامج المتنوعة للكشف عن ميولهم ورغباتهم واستعداداتهم وقدراتهم وتنميتها، إضافة إلى توعيتهم وذويهم بالطريقة المثلى للتعامل مع المرض.

وبينت المهندسة صبيح أن الجمعية تسعى لتعزيز مفاهيم الأندية الصيفية، واعتبارها كياناً قائماً لما تتطلبه معطيات العصر الحديث، بما تؤدي من دور تربوي و توعوي هام لسماته وخصائصه المتعددة، إضافة إلى تعزيز مبدأ العمل المؤسسي التربوي والعمل الاجتماعي الفاعل لدى الأطفال.

وبينت أن الأهداف والركائز التي تقوم عليها الأندية الصيفية في الجمعية تتمثل في بناء الشخصية المتوازنة للأطفال السكريين وصقلها ، والتأكيد على 
 العلاقة بين أبناء المجتمع عبر التشاركية والتعاون واستثمار الوقت ببرامج تربوية متنوعة وهادفة واكتشاف مواهبهم ورعايتها وإكسابهم المهارات والخبرات الميدانية والتركيز على الجانب التوعوي الإثرائي.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني