مرض التصهين: آفة لا يمكن شفاؤها " أمنُ الوطن فوق كلّ إعتبار " جمعية أطفال فتافيت السكر تحتفي بذكرى تأسيسها .. صور "نموذجيّة اليرموك" تحصد أربعَ مراتب متقدمة في الأولمبياد الوطني للأمن السيبراني انتحار موقوف شنقا داخل نظارة في إربد مليون و713 الف دينار موازنة مجلس محافظة اربد للعام المقبل مديرية شباب إربد تعقد اجتماعًا لمناقشة تطوير الخدمات في المراكز الشبابية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا نسائيا رئيس جامعة جدارا يكرم طلبة فازوا في مسابقة دولية ورشة تعريفية لعمداء شؤون الطلبة في الجامعات والكليات الأردنية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الطراونة والشوابكة جامعة جدارا توقع اتفاقية تعاون مع مستشفى القواسمي التخصصي جامعة جدارا توقع اتفاقية تعاون مع مستشفى اربد التخصصي "اليرموك": عقد الاجتماع الأول لمجلس مركز اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية الملك: ضرورة وقف الأعمال العدائية الإسرائيلية المتطرفة بحق الفلسطينيين

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 10/07/2024 8:43:08 AM
"جمعية أطفال فتافيت" تعقد أندية صيفية للأطفال السكريين .. صور
"جمعية أطفال فتافيت" تعقد أندية صيفية للأطفال السكريين .. صور
  
الرقيب الدولي -

نظمت جمعية أطفال فتافيت السكر الخيرية عددا من الأندية الصيفية للأطفال السكريين في عمان والزرقاء محافظات المملكة، تضمنت برامج علمية وتوعوية وثقافية ورياضية متنوعة،  سعت خلالها إلى الجمع بين الترفيه واستثمار أوقات الأطفال السكريين بما يعود بالنفع عليهم. 

وأكدت رئيسة الجمعية المهندسة لينا صبيح  أهمية هذه البرامج، ودورها الفاعل في بناء الجانب النفسي والاجتماعي والقيمي والتوعوي للاطفال السكريين وذويهم.

وأضافت أن الجمعية تسعى من خلال برامجها إلى تكوين المعرفة العلمية للتعامل مع مرض السكري للأطفال، باعتباره مكملاً للجانب المعرفي، وإكسابهم مجموعة من المعارف والمهارات والبرامج المتنوعة للكشف عن ميولهم ورغباتهم واستعداداتهم وقدراتهم وتنميتها، إضافة إلى توعيتهم وذويهم بالطريقة المثلى للتعامل مع المرض.

وبينت المهندسة صبيح أن الجمعية تسعى لتعزيز مفاهيم الأندية الصيفية، واعتبارها كياناً قائماً لما تتطلبه معطيات العصر الحديث، بما تؤدي من دور تربوي و توعوي هام لسماته وخصائصه المتعددة، إضافة إلى تعزيز مبدأ العمل المؤسسي التربوي والعمل الاجتماعي الفاعل لدى الأطفال.

وبينت أن الأهداف والركائز التي تقوم عليها الأندية الصيفية في الجمعية تتمثل في بناء الشخصية المتوازنة للأطفال السكريين وصقلها ، والتأكيد على 
 العلاقة بين أبناء المجتمع عبر التشاركية والتعاون واستثمار الوقت ببرامج تربوية متنوعة وهادفة واكتشاف مواهبهم ورعايتها وإكسابهم المهارات والخبرات الميدانية والتركيز على الجانب التوعوي الإثرائي.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني