مرض التصهين: آفة لا يمكن شفاؤها " أمنُ الوطن فوق كلّ إعتبار " جمعية أطفال فتافيت السكر تحتفي بذكرى تأسيسها .. صور "نموذجيّة اليرموك" تحصد أربعَ مراتب متقدمة في الأولمبياد الوطني للأمن السيبراني انتحار موقوف شنقا داخل نظارة في إربد مليون و713 الف دينار موازنة مجلس محافظة اربد للعام المقبل مديرية شباب إربد تعقد اجتماعًا لمناقشة تطوير الخدمات في المراكز الشبابية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا نسائيا رئيس جامعة جدارا يكرم طلبة فازوا في مسابقة دولية ورشة تعريفية لعمداء شؤون الطلبة في الجامعات والكليات الأردنية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الطراونة والشوابكة جامعة جدارا توقع اتفاقية تعاون مع مستشفى القواسمي التخصصي جامعة جدارا توقع اتفاقية تعاون مع مستشفى اربد التخصصي "اليرموك": عقد الاجتماع الأول لمجلس مركز اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية الملك: ضرورة وقف الأعمال العدائية الإسرائيلية المتطرفة بحق الفلسطينيين

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 09/07/2024 1:14:20 PM
إنطلاق فعاليات معسكر المشاركة السياسية والحزبية في مديرية شباب محافظة إربد
إنطلاق فعاليات معسكر المشاركة السياسية والحزبية في مديرية شباب محافظة إربد


الرقيب الدولي -

نظمت مديرية شباب محافظة إربد وبالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والهيئة المستقلة للإنتخاب معسكر
 " المشاركة السياسية والحزبية" بمشاركة  ٤٠ شابة ضمن الفئة العمرية ١٧- ٣٠ عام و المنفذ في مركز شباب وشابات غرب إربد وعلى مدار يومين.

وقدم قصي الزعبي من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية التعريفات المتعلقة بالتشريعات الناظمة للحياة السياسية من قانوني الانتخاب والأحزاب ودور الشباب في الحياة السياسية.
 وبين أن العمل الحزبي والانتساب للأحزاب أمر مرغوب فيه ويلقى تشجيعاً واهتماماً من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم، حيث تم تخفيض سن الترشح إلى 25 عاماً وهي عوامل داعمة للشباب الذين لهم دور كبير في التغيير وصناعة المستقبل.

وأضاف إننا أمام مرحلة جديدة ومهمة على صعيد التحديث السياسي للشباب وأن التحديثات والقوانين تهدف إلى تعزيز الحياة الديمقراطية عن طريق تزويد الشباب بالمعارف والمهارات اللازمة لإنخراطهم في العمل السياسي والحزبي والعمل العام بشكل بناء وإيجابي.

وأكد رئيس هيئة الإشراف فارس ملكاوي أن الهدف من إقامة هذه المعسكرات توسيع وزيادة دائرة الحوار حول دور الشباب في الحياة السياسية والمشاركة في الأحزاب وزيادة الوعي لدى المشاركين إتجاه حسهم الوطني بأهمية المشاركة بالانتخاب في المرحلة القادمة 
والمساهمة في بناء الشخصية الشبابية الوطنية المتوازنة والمتكاملة للشباب الأردني وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في الحراك المجتمعي الإيجابي.


التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني