"الأردنية" تحقق المرتبة 284 عالميا وتنضم لجامعات النخبة وفقا لتصنيف UNIRANKS بأسلوبها الغنائي التراثي المميز.. "هيام يونس".. تعود لمهرجان جرش. "هبة طوجي".. للمرة الأولى في مهرجان جرش للثقافة و الفنون. رئيس الديوان الملكي يلتقي وفودا من لواء الرصفية وتجارة الرمثا ومؤسسة السلام 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبرت من الأردن لغزة في 5 أيام 49.3 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية ارتفاع الذهب وسط تفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية رئيس جامعة جدارا يرعى اختتام دورتي تدريب مدربي الأيروبيك المائي وتحليل ذكاء الأعمال صول" تشارك في "جرش" 2024 وتغني لـ"غزة". المعشر: المحاولات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين لن تنتهي القوات المسلحة تنفّذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الرجوب والزعبي التربية: تسريب "أسئلة التوجيهي" ليس صحيحاً على الإطلاق نائب الملك يطلع على سير عمل البرنامج الوطني للأمن السيبراني الشاعر العراقي سعد محمد حسين يشارك في مهرجان جرش 2024.

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 09/07/2024 1:14:20 PM
إنطلاق فعاليات معسكر المشاركة السياسية والحزبية في مديرية شباب محافظة إربد
إنطلاق فعاليات معسكر المشاركة السياسية والحزبية في مديرية شباب محافظة إربد


الرقيب الدولي -

نظمت مديرية شباب محافظة إربد وبالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والهيئة المستقلة للإنتخاب معسكر
 " المشاركة السياسية والحزبية" بمشاركة  ٤٠ شابة ضمن الفئة العمرية ١٧- ٣٠ عام و المنفذ في مركز شباب وشابات غرب إربد وعلى مدار يومين.

وقدم قصي الزعبي من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية التعريفات المتعلقة بالتشريعات الناظمة للحياة السياسية من قانوني الانتخاب والأحزاب ودور الشباب في الحياة السياسية.
 وبين أن العمل الحزبي والانتساب للأحزاب أمر مرغوب فيه ويلقى تشجيعاً واهتماماً من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم، حيث تم تخفيض سن الترشح إلى 25 عاماً وهي عوامل داعمة للشباب الذين لهم دور كبير في التغيير وصناعة المستقبل.

وأضاف إننا أمام مرحلة جديدة ومهمة على صعيد التحديث السياسي للشباب وأن التحديثات والقوانين تهدف إلى تعزيز الحياة الديمقراطية عن طريق تزويد الشباب بالمعارف والمهارات اللازمة لإنخراطهم في العمل السياسي والحزبي والعمل العام بشكل بناء وإيجابي.

وأكد رئيس هيئة الإشراف فارس ملكاوي أن الهدف من إقامة هذه المعسكرات توسيع وزيادة دائرة الحوار حول دور الشباب في الحياة السياسية والمشاركة في الأحزاب وزيادة الوعي لدى المشاركين إتجاه حسهم الوطني بأهمية المشاركة بالانتخاب في المرحلة القادمة 
والمساهمة في بناء الشخصية الشبابية الوطنية المتوازنة والمتكاملة للشباب الأردني وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في الحراك المجتمعي الإيجابي.


التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني