اتحاد الكتاب ينتدي حول التراث الأردني الفلسطيني المشترك ضمن فعاليات جرش الثقافية .. صور بالصور .. فرقة الفنون الادائية السعودية تشارك في ليالي جرش ال38 مارسيل خليفة يضيء مسرح الساحة الرئيسية في جرش بأمسية فنية تغنت بالوطن وحبه .. صور مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38". أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية .. صور وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية شاهد بالصور .. النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء افتتاح ملتقى الناي الشرقي في عمّان ضمن فعاليات مهرجان جرش الـ38 بالصور .. بحضور عربي.. مهرجان جرش ينطلق محتفيًا بالأردن وفلسطين اللواء المعايطة يرعى حفل تخريج مستجدي الأمن العام ديانا كرزون في افتتاح "جرش 2024".. "موناليزا" تخطف الأضواء إرادة ملكية بحل مجلس النواب

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 11/06/2024 9:54:16 AM
وزير المياه والري يبحث مع نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي أوجه التعاون المشترك
وزير المياه والري يبحث مع نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي أوجه التعاون المشترك



الرقيب الدولي -

استقبل وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود اليوم الثلاثاء نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي جيلسومينا فيجليوتي، والوفد المرافق،بحضور امين عام سلطة المياه المهندس وائل الدويري وعدد من المعنيين وبحث معها فرص ومجالات التعاون فيما يتعلق بتمويل عدد من مشاريع المياه والصرف الصحي والمشاريع الممولة من بنك الاستثمار الأوربي وكذلك دعم الأولويات لقطاع المياه التي تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للمياه 2023-2040 و رؤية التحديث الاقتصادي.
واستعرض المهندس أبو السعود أوجه التعاون المشترك مؤكدا على أهمية مواصلة العمل مع البنك، والذي يعتبر أحد شركاء قطاع المياه في دعم تنفيذ عدد من الأولويات ضمن رؤية التحديث الاقتصادي وخطط قطاع المياه والمشاريع المنفذة  وتعزيز دور القطاع الخاص.
وثمن وزير المياه والري الجهود التي يبذلها بنك الاستثمار الأوروبي والمساعدات التي قدمها ويقدمها البنك من خلال القروض والمنح الاستثمارية والفنية والتي ساهمت في توفير التمويل لدعم مشاريع المياه والصرف الصحي ، وكذلك اهتمام البنك بدعم وتمويل تنفيذ المشاريع الاستراتيجية لتأمين مصادر مياه مستدامة. 
من ناحيتها اكدت نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي جيلسومينا فيجليوتي تفهم البنك لاحتياجات المملكة خاصة في قطاع المياه وتطلعه إلى المزيد من التعاون المستقبلي والشراكة مع المملكة لدعم عدد من المشاريع المائية ذات اهتمام مشترك للجانبين خاصة فيما يتعلق بالتغير المناخي، وتوفير مصادر جديدة مستدامة والتي تتوافق مع الأولويات والمشاريع التي يتضمنها البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي .

ويشار الى ان البنك على تمويل عدد من المشاريع الهامة في المملكة كمشروع جر مياه الديسي، وجر مياه وادي العرب لمحافظات الشمال، ودعم مصادر المياه في وادي الأردن، وإمدادات المياه والصرف الصحي لمنطقة دير علا والكرامة بالإضافة إلى تعهدات البنك لمشروع تحلية ونقل المياه من العقبة إلى عمان– الناقل الوطني للمياه.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني