اتحاد الكتاب ينتدي حول التراث الأردني الفلسطيني المشترك ضمن فعاليات جرش الثقافية .. صور بالصور .. فرقة الفنون الادائية السعودية تشارك في ليالي جرش ال38 مارسيل خليفة يضيء مسرح الساحة الرئيسية في جرش بأمسية فنية تغنت بالوطن وحبه .. صور مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38". أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية .. صور وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية شاهد بالصور .. النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء افتتاح ملتقى الناي الشرقي في عمّان ضمن فعاليات مهرجان جرش الـ38 بالصور .. بحضور عربي.. مهرجان جرش ينطلق محتفيًا بالأردن وفلسطين اللواء المعايطة يرعى حفل تخريج مستجدي الأمن العام ديانا كرزون في افتتاح "جرش 2024".. "موناليزا" تخطف الأضواء إرادة ملكية بحل مجلس النواب

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 10/06/2024 4:23:38 PM
إطلاق حملة بالفرح مش بالرصاص في الطفيلة
إطلاق حملة بالفرح مش بالرصاص في الطفيلة


الرقيب الدولي -

 أطلقت جمعيات خيرية وبلدية الطفيلة الكبرى، اليوم الاثنين، بالتعاون مع برنامج الديمقراطية والتربية المدنية (مجتمعي+)، أنشطة وفعاليات حملة "بالفرح مش بالرصاص"؛ للحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات، بمشاركة فعاليات رسمية وشعبية.
والتقت عدد من منسقات "حملة بالفرح مش بالرصاص" في قاعة جمعية أصول العطاء الخيرية بفريق من بلدية الطفيلة الكبرى وممثلات عن الجمعيات الخيرية المشاركة في الحملة، بحضور نائب رئيس بلدية الطفيلة الكبرى محمود المحاسنة والمدير التنفيذي للبلدية المهندس رامي زنون، للاطلاع على أهداف الحملة المتمثلة بوقف ظاهرة إطلاق العيارات النارية، و إعادة النظر في الفقرة(ب) من المادة رقم 4 من قانون الأسلحة والذخائر والتي تنص على أنه "يحظر حمل الأسلحة النارية المرخصة للأشخاص المنصوص عليهم في البند 6 من الفقرة أ من هذه المادة أثناء الاحتفالات الرسمية والحفلات العامة والمؤتمرات والاجتماعات ومواكب الأعراس والجنازات أو أي اجتماع آخر يزيد عدد المجتمعين فيه على 10 أشخاص".
وبينت مشرفات الحملة أن إطلاق الحملة جاء على خلفية القضية الحزينة التي هزت محافظة معان، وأدت إلى وفاة العريس حمزة الفناطسة عبر رصاصة طائشة في يوم زفافه، وتسعى الحملة إلى تفعيل المادة 330 مكررة من قانون العقوبات، والتي تنص على أنه يعاقب بالحبس مدة 3 أشهر أو بغرامة مقدارها ألف دينار أو بكلتا العقوبتين، كل من أطلق عياراً نارياً دون داع أو سهماً نارياً أو استعمل مادة مفرقعة دون موافقة مسبقة، ويصادر ما استخدمه من سلاح ولو كان مرخصا.
ويشارك في الحملة إضافة الى بلدية الطفيلة الكبرى جمعية أصول العطاء الخيرية، وجمعية عراقة الطفيلة السياحية، وجمعية نشميات ونشامى الطفيلة الخيرية وجمعية شابات الجرف الخيرية من محافظة الطفيلة.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني