مؤسسة الضمان الاجتماعي تحتفل باليوبيل الفضي الربيعة: استضافة الأردن مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة جاء في وقت مهم وحساس وزارة الأشغال و"العمل الدولية" تبحثان سبل تعزيز التعاون وزير الزراعة يلتقي رئيسة وأعضاء جمعية اللوزيات لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في البلقاء بدء أعمال اليوم العلمي الدولي الخامس لطب الأسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا "اليرموك" وكلية وسكانسن الطبية الأمريكية تُبرمان مذكرة تفاهم تشمل التعليم الطبي الطلابي العجارمة يكتب: رمزيّة السيف والحقّ المصون..الشرعية ومبعث الأمان مناقشة أول رسالة ماجستير بقسم الإعلام وتكنولوجيا الاتصال في جامعة جدارا الشناق يقيم مأدبة غداء لأسرة جامعة جدارا بمناسبة حصول نجله "حازم" على درجة الماجستير في القانون .. صور قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء الموافق للثَّاني عشر من حزيران 2024م وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/3 ترافقها 8 شاحنات مساعدات البادية في عهد الملك الزبون يترأس اجتماعات لهيئات تحرير مجلات جامعة جدارا الشبلي: نسعى لتأسيس ممر إغاثي أردني لتسهيل وصول المساعدات إلى القطاع

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 20/05/2024 6:29:38 AM
تعزيزًا للتعاون البحثي والأكاديمي جامعتي العلوم والتكنولوجيا والشارقة الاماراتية توقعان مذكرة تفاهم
تعزيزًا للتعاون البحثي والأكاديمي جامعتي العلوم والتكنولوجيا والشارقة الاماراتية توقعان مذكرة تفاهم


الرقيب الدولي -

وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم مع جامعة الشارقة بهدف تعزيز وتطوير التعاون الأكاديمي في مجال التعليم والبحث العلمي، وإثراء تجارب الطلبة. 

وقع المذكرة رئيس جامعة العلوم التكنولوجيا الأستاذ الدكتور خالد السالم، ومدير جامعة الشارقة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز الشراكة بين الجامعتين وبرامجهما الأكاديمية، وتسهيل برامج التبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية، وتعزيز أنشطة البحث المشترك، إضافة إلى التزام المؤسستين بالاستفادة من خبراتهما ومواردهما المشتركة لدفع عجلة الابتكار والتميز الأكاديمي.

وأشار السالم إلى أن المذكرة تعد التزامًا من الجامعتين بتطوير برامج أكاديمية مشتركة تلبي احتياجات الطلبة المتطورة في مختلف المجالات، وتنظيم برامج بحثية علمية مشتركة بهدف تبادل المعرفة والبحوث العلمية.

وأكد السالم، أهمية المذكرة بتعزيز الشراكات الدولية، وتفعيل البحث العلمي والتعليم، وإيجاد فرص نوعية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء، وإثراء المحصلة الأكاديمية من خلال هذا الجهد المشترك.

من جهته، أعرب النعيمي، عن سعادته بإبرام هذا التعاون، وأهميته لتعزيز وتطوير البيئة التعليمية المشتركة، موضحًا أن الهدف المشترك من المذكرة هو تعزيز الحياة الأكاديمية للطلبة، والعمل على تقديم مساهمات فعّالة تقود نحو تقدم البحث العلمي والعملية التعليمية المشتركة.

وعلى هامش الزيارة، قام الوفد الضيف بجولة داخل الحرم الجامعي، شملت معهد النانو تكنولوجي، وكلية الطب البيطري، والمركز السعودي للعلاج بالأشعة، وعيادات طب الأسنان التعليمية، استمعوا خلالها إلى شرح عن الخدمات والبرامج التدريبية والتدريسية والمجالات البحثية.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني