مؤسسة الضمان الاجتماعي تحتفل باليوبيل الفضي الربيعة: استضافة الأردن مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة جاء في وقت مهم وحساس وزارة الأشغال و"العمل الدولية" تبحثان سبل تعزيز التعاون وزير الزراعة يلتقي رئيسة وأعضاء جمعية اللوزيات لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في البلقاء بدء أعمال اليوم العلمي الدولي الخامس لطب الأسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا "اليرموك" وكلية وسكانسن الطبية الأمريكية تُبرمان مذكرة تفاهم تشمل التعليم الطبي الطلابي العجارمة يكتب: رمزيّة السيف والحقّ المصون..الشرعية ومبعث الأمان مناقشة أول رسالة ماجستير بقسم الإعلام وتكنولوجيا الاتصال في جامعة جدارا الشناق يقيم مأدبة غداء لأسرة جامعة جدارا بمناسبة حصول نجله "حازم" على درجة الماجستير في القانون .. صور قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء الموافق للثَّاني عشر من حزيران 2024م وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/3 ترافقها 8 شاحنات مساعدات البادية في عهد الملك الزبون يترأس اجتماعات لهيئات تحرير مجلات جامعة جدارا الشبلي: نسعى لتأسيس ممر إغاثي أردني لتسهيل وصول المساعدات إلى القطاع

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 20/05/2024 6:25:34 AM
رئيس جامعة جدارا يرعى ندوة حول تطوير التعليم العالي وأولويات برنامج "إيراسموس بلس"
رئيس جامعة جدارا يرعى ندوة حول تطوير التعليم العالي وأولويات برنامج "إيراسموس بلس"


الرقيب الدولي -

رعى عطوفة رئيس جامعة جدارا الأستاذ الدكتور حابس  الزبون، أمس، ندوة بعنوان "تطوير التعليم العالي وأولويات برنامج إيراسموس بلس"، بحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتورة إيمان البشيتي، ومساعد رئيس الجامعة المنسق العام علاء المراشده، وأعضاء الهيئة  التدريسية.
 
واستهدفت الندوة التي عقدتها الجامعة بالتنسيق مع مكتب إيراسموس بلس الوطني، مؤسسات التعليم العالي كالجامعات وكليات المجتمع من القطاعين العام والخاص في محافظات الشمال والوسط.

وشارك في الندوة أكثر من 70 شخصا يمثلون 10 جامعات وكليات، وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها (AQACHEI) ممثلة بنائب الرئيس الأستاذ الدكتور زيد العنبر، وهيئة خبراء تحديث وتطوير التعليم العالي (HEREs) ممثلة بمعالي الدكتور محمود الشياب، والأستاذ الدكتور حسن شلبي، والأستاذ الدكتور عمار المعايطة.

وأشاد الزبون بجهود مكتب إيراسموس بلس الوطني وسعيه الدائم لإتاحة الفرص لمؤسسات التعليم العالي للاطلاع على تجارب وخبرات المؤسسات الأوروبية، مما يسهم في تحسين سياسات التعليم العالي في الأردن وتحسين مخرجات التعليم. 

وأكد على دور جامعة جدارا في استضافة وتنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات المثمرة والبناءة.

واستعرضت البشيتي مساعي جامعة جدارا في مشاريع إيراسموس بلس وشراكاتها مع الجامعات الأردنية والدولية في مجالات التنمية المستدامة، الحراك الأكاديمي الدولي، وتنمية القدرات.

وبين مدير مكتب إيراسموس بلس الوطني الدكتور أحمد أبو الهيجاء أولويات المرحلة من برنامج إيراسموس بلس (2021-2027) الممول من الاتحاد الأوروبي، الهادفة إلى دعم مختلف ميادين التعليم والتدريب المهني والشباب في الأردن.

وتحدث الشياب عن أوراق الاعتماد المصغرة، موضحاً أنها توفر طريقة مرنة ومستهدفة لمساعدة الناس على تطوير المعرفة والمهارات والكفاءات اللازمة لتطويرهم الشخصي والمهني.

وعرض العنبر توجهات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لتفعيل برامج الدراسات الثنائية والتعلم المهني ضمن الإطار العام لمعايير الاعتماد.

وقدمت مديرة برامج إيراسموس أسماء الصمادي أولويات التعليم العالي في التنمية المستدامة، مقدمة نماذج لجامعات أردنية، بما في ذلك جامعة جدارا، التي تطبق بعض الممارسات المستدامة لتعكس التوجه العام لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وخلصت الندوة إلى توصيات تؤكد على أهمية التعاون المستمر بين مؤسسات التعليم العالي وبرنامج إيراسموس بلس لتعزيز جودة التعليم وتحقيق التنمية المستدامة في الأردن. 

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني