شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 11/10/2019 8:18:57 PM
الاردن ولبنان يوقعان اتفاقية للتبادل الزراعي
الاردن ولبنان يوقعان اتفاقية للتبادل الزراعي
الرقيب الدولي -

 وقع وزير الزراعة ابراهيم الشحاحده ونظيره اللبناني حسن اللقيس اليوم الجمعة اتفاقية للتبادل الزراعي.

واشاد الوزيران في ختام محادثات اجراياها اليوم الجمعة في العاصمة بيروت بالعلاقة التاريخية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

واكد الوزيران أهمية مواصلة العمل للمضي نحو آفاق أرحب في مسيرة العلاقات المتطورة، بما يحقق مصالحهما المشتركة ويتوافق مع تطلعات قيادة البلدين الشقيقين لتعزيز العلاقات مستقبلا واستمرار التشاور بين الجانبين بما يهدف للوصول بمستوى العلاقات بين البلدين فى المجال الزراعي الى المستويات المأمولة.

ودعا الجانبان القطاع الخاص في كلا البلدين للعمل على تبادل المنتجات الزراعية بمستلزمات الانتاج كوسيلة لزيادة التبادل السلعي الزراعي بين البلدين على أن لا يؤثر ذلك على حماية المنتج المحلي في كلا البلدين.

 واتفق الجانبان على تشكيل لجان فنية لتقديم توصيات ومقترحات لتسهيل اجراءات وتوحيد التسجيلات في كلا البلدين لكل من البذور والمبيدات والأسمدة واللقاحات البيطرية من الناحية الفنية والادارية من المستلزمات التي تنتج محليا ومن ثم رفع مقترحاتهم الى الوزراء لاتخاذ القرار".

وقررت اللجنة عقد اجتماعات دورتها المقبلة في عمان خلال النصف الثاني من العام المقبل.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني