مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 26/09/2019 3:15:29 PM
الدفاع المدني ينفذ تمريناً لحادث وهمي مفترض .. صور
  الدفاع المدني ينفذ تمريناً لحادث وهمي مفترض .. صور
من التمرين
الرقيب الدولي - 

استمرارا للتعاون ما بين الدفاع المدني ووزارة الصحة والمكتب الألماني الفدرالي للحماية المدنية (BBK) نفذت مديرية دفاع مدني عجلون تمريناً وهمياً تنسيقياً لكيفية التعامل مع الحوادث ومعالجة الإصابات الجماعية.

واشتملت فرضية التمرين على تدهور حافلة تقل (20) راكباً وانقلابها مما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات تراوحت ما بين البسيطة والمتوسطة والبالغة وحدوث حالة من الذعر والخوف بين الركاب والمارة وتجمهر عدد كبير من المواطنين ووسائل الإعلام في موقع الحادث .

وقامت كوادر الإسعاف في مديرية دفاع مدني عجلون بالتعامل مع  الإصابات من حيث تصنيفها وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لها 
ونقلها بواسطة سيارات الإسعاف المتخصصة وحافلات النقل الجماعي إلى مستشفى الإيمان الحكومي . 

من جهتها قامت الكوادر الطبية في مستشفى الإيمان الحكومي باستقبال الإصابات في قسم الطوارئ وتقديم الرعاية الصحية حسب حالة الإصابات وتحويلها إلى أقسام الاختصاص في المستشفى .

ويأتي تنفيذ هذا التمرين ضمن مشروع تعزيز الحماية المدنية ونظام الصحة في الأردن لعام 2019م وبالتعاون مع المكتب الألماني الفدرالي للحماية المدنية (BBK) للوقوف على واقع الخدمة الإسعافية المقدمة من الدفاع المدني أو المستشفيات من حيث سرعة الاستجابة في التعامل مع الحوادث ونوعية الخدمة الإسعافية المقدمة من لحظة التعامل مع الحادث وحتى وصول الإصابات إلى المستشفيات القريبة .

وحضر التمرين مدير المكتب الألماني الفدرالي للحماية المدنية ومحافظ عجلون ومفتش عام الدفاع المدني  وعدداً من ممثلي المؤسسات والأجهزة الأمنية .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني