مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة بالسوق المحلية

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 17/09/2019 6:28:00 PM
ندوة عن المخدرات في مستشفى الملك المؤسس .. صور
ندوة عن المخدرات في مستشفى الملك المؤسس .. صور
جانب من الندوة
الرقيب الدولي -

عقدت في مستشفى الملك المؤسس اليوم وبتنظيم من مديرية شرطة لواء الرمثا ندوة توعوية بعنوان " المخدرات وأثرها على المجتمع " وذلك بحضور رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور صائب خريسات وعدد من ابناء لواء الرمثا ونواب اللواء وممثلين عن مختلف القطاعات المحلية والشعبية والأهلية في اللواء. 

وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاستاذ الدكتور صائب خريسات ان المخدّرات ظاهرة عالمية تُعاني منها جميع المُجتمَعات، فهي تُكلّف البشرية الكثير من الأرواح بمِقدار يفوق ما تفقدُه في الحُروب العالميّة ، مشيراً لأهمية توعية أبناء المجتمع المحلي وخاصة طلبة المدارس والجامعات من اضرار آفة المخدرات وحمايتهم منها. 

كما واكد قائد اقليم الشمال بالانابه العميد ماهر الخالدي أن مديرية الأمن العام تسير بخطى ثابته نحو القضاء على آفة المخدرات وأن هذه المسؤولية تتطلب تظافر جهود الجميع من مؤسسات رسمية وأهلية ، مضيفاً إلى أن مديرية الأمن مستمرة بتطوير خططها وبرامجها التوعوية للوصول لكافة شرائح المجتمع دون اغفال الجانب الإجرائي والعلاجي المنوط بإدارة مكافحة المخدرات وطبيعة عملها. 

من جانبه بين مدير ادارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونة أن الإدارة نجحت في احباط العديد من قضايا التهريب وترويج المواد المخدرة ، وأن مرتباتها تعمل ليلاً ونهاراً لملاحقة التجار والمروجين ومتعاطي المواد المخدرة للوصول لمجتمع آمن خالٍ من المخدرات ، مستعرضاً احصائيات القضايا والأشخاص والكميات المضبوطة خلال العام الحالي والأعوام الماضية ، ومشيراً إلى ضرورة مساندة المجتمع ومساهمته في دعم مرتبات الإدارة بكل ما يتعلق بمكافحة هذه الآفة.  

في حين بين الناطق الاعلامي بإسم مديرية الامن العام المقدم عامر السرطاوي ان مديرية الأمن العام تسعى دائما للتشاركية مع مختلف مؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية في حربها الضروس في مواجهة آفة المخدرات ويجب علينا التعاون مع كافة شرائح المجتمع للوصول الى اردن خالٍ من المخدرات ، وان مديرية الامن العام تحارب هذه الافة بمختلف الطرق والوسائل ومنها التوعية الاعلامية من خلال عقد مثل هذه الندوات والمحاضرات في مختلف الجامعات والمدارس والقطاعات الحكومية والخاصة ومن خلال بث برامج توعوية عبر مختلف القنوات والمواقع الاخبارية.

واكد مدير اوقاف لواء الرمثا زياد الكساسبة ان جميع الاديان السماوية حرمت آفة المخدرات لما لها من اثار سلبية على صحة الانسان وأنه يتوجب علينا جميعا الابتعاد عنها ومساعدة جهاز الامن العام في محاربتها والقبض على من يتعاملون بها ، وهو ما حث عليه ديننا الحنيف وجميع الأديان السماوية. 

وخلال الندوة تم عرض فيلم توعوي من قبل ادارة مكافحة المخدرات بين اثار تعاطي المواد المخدرة وجوانبه السلبية . وقدم فريق المسرح الشرطي التابع لادارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الامن العام عرضاً مسرحياً حول اثار المخدرات والجوانب السلبية لها وكيفية الحد والوقاية منها . 

وفي نهاية الندوة وقع الجميع على وثيقة شرف لمحاربة ظاهرة المخدرات .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني