شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 17/09/2019 4:21:00 PM
عطية يقترح "رديات المعلمين" لإنهاء الإضراب
عطية يقترح "رديات المعلمين" لإنهاء الإضراب
النائب خميس عطية
الرقيب الدولي -

طالب النائب خميس عطية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ضرورة البحث عن حلول ناجعة من شانها انهاء اضراب المعلمين بحيث تكفل خلالها عودة المعلمين للتدريس والطلبة الى صفوفهم.

دعوة عطية جاءت في الرسالة التي وجهها اليوم الثلاثاء الى الدكتور الرزاز، حيث بين أنه من الأهمية الوصول الى توافقات مجدية، سيما وان اضراب المعلمين دخل يومه العاشر.

وقدم في رسالته مقترحا يشكل ما اعتبره حلا لأزمة اضراب المعلمين يقضي باعتماد مبدأ جديد يسمى رديات المعلمين، تكون من ضريبة المبيعات بحيث يمنح كل معلم عامل في وزارة التربية والتعليم مبلغا مقطوعا شهريا قيمته (80) دينار. 

وتاليا نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

دولة الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء الافخم 

معالي وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني 

عطوفة الاستاذ ناصر النواصرة نقيب المعلمين المكرم 

تحية طيبه وبعد:

في ظل دخول اضراب المعلمين يومه العاشر   واستمرار الازمه بين الحكومة والنقابة وغياب الافق بحل ينهي الاضراب بسبب اصرار تمسك الطرفين بمواقفهما، فالنقابة تصر على تحقيق مطلب ال 50 بالمائة والحكومة تطالب بتطبيق المسار المهني.

ومن منطلق الاحساس بالمسؤولية بضرورة البحث عن حلول لازمة الاضراب بطريقه توافقية بحيث ينتهي الاضراب ويعود المعلمين للتدريس والطلبة الى صفوفهم، فإنني أقدم مقترحا اعتقد انه يشكل حلا   لازمه اضراب المعلمين يمكن ان يكون حلا توافقيا وهو كالتالي:

اعتماد مبدأ جديد يسمى رديات المعلمين وتكون هذه الرديات من ضريبة المبيعات بحيث يمنح كل معلم   عامل في وزارة التربية والتعليم مبلغا مقطوعا شهريا   قيمته 80 دينار ويكون صرفه وفق الالية التالية:

يشترط ان يقدم المعلم فواتير شراء بقيمه المبلغ يكون قد حصل عليها نتيجة شراء حاجيات ومستلزمات وادوات كهربائية وكل شيء مفروض عليه ضريبة مبيعات، يقوم المعلم بتقديم الفواتير شهريا الى دائرة ضريبة المبيعات في محافظته ويحصل على المبلغ المقطوع (80) دينار من دائرة ضريبة الدخل مباشرة.

اتمنى ان يحصل هذا المقترح على الموافقة لنتجاوز هذه الازمه التي   تؤثر علينا جميعا.

وفقنا واياكم في خدمة وطننا الاردن في ظل قائدنا جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

النائب خميس حسين عطية
التعليقات
أسامة بواعنة
يعني سعادة النائب مع الحكومة واصرارهم على بهدلة المعلم واذلاله بحيث يراجع ضريبة الدخل كل شهر وطوابير واسطات وبهدله ليحصل على ٨٠ دينار تصرف له بعد عدة أشهر كما يحصل في رديات ضريبة الدخل. شكرا على الاقتراح والمبادرة لكن اتمنى ان تكون هناك مبادرات تحفظ كرامة المعلم والمواطن الاردني
17/09/2019 - 8:49:15 PM
سعادتك بدنا المصاري عشان نوكل خبز مش رفاهيه
17/09/2019 - 11:45:29 PM
ليش همي ع راسهم ريشه المعلمين واحنا المتقاعدين العسكرين بدنا زيهم واحنا كمان خدمنا الوطن ولولانا ما قدرت انت يا معلم تدخل الصف بامان وهدوء
18/09/2019 - 2:52:13 PM
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني