الفايز: موقف الأردن بقيادة الملك تجاه القضية الفلسطينية مشرّف بحث سبل التعاون بين "اليرموك" وشركة "مايكروسوفت" العالمية طالبان من "اليرموك" يشاركان في الإنزالات الجوية على قطاع غزة اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد مندوبا عن الملك .. الروابدة ترعى احتفال الاتحاد العام لنقابات العمال بيوم العمال العالمي مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الفراية رئيس بلدية إربد: إنفاق 10ملايين دينار على البنية التحتية أبو عين نائباً لرئيس بلدية غرب إربد الأردن يدخل لأول مرة عبر "بيت حانون" قافلة مساعدات لأهالي شمال غزة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مخاتير ووجهاء منطقة جابر السرحان حبس شخصين لمدة سنة احتالا على مؤسَّسة أيتام بأختام مزوّرة الحبس لموظفيْن حكوميين حتى 10 سنوات زوّرا شهاداتهم الجامعية سباق الاطفال يقام في حدائق الحسين الجمعة هيئة الطاقة تتلقى 894 طلب حصول على تراخيص خلال آذار مذكرة تعاون فني بين وزارة الطاقة والمركز الجغرافي الملكي

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 18/04/2024 3:05:57 PM
وزير المالية: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية
وزير المالية: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية


الرقيب الدولي -

قال وزير المالية الدكتور محمد العسعس، إن الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية، وارتأت إعطاء أولوية لتعزيز دور المرأة في المشاركة الاقتصادية، لما في ذلك من أهمية في دعم الطبقة الوسطى، ورفع قدرتها على التعامل مع التحديات الاقتصادية.
جاء ذلك خلال مشاركته بجلسة حوارية حول النمو الشامل وتعزيز دور المرأة في الاقتصاد، على هامش اجتماعات الربيع ومن ضمنها اجتماعات مع إدارة صندوق النقد الدولي، واجتماعات مع إدارة البنك الدولي، ووكالات التصنيف الائتماني. 
وناقش الوزير بعض أهم الإصلاحات والسياسات التي اتخذتها الحكومة؛ بهدف زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، مشيرا إلى أن النتائج ما زالت بعيدة عن الطموح، ولكن ذلك دافع لعمل المزيد لضمان تحقيق ما فيه مصلحة الطبقة الوسطى.
وضم الوفد الأردني المشارك في الاجتماعات، كلا من وزير المالية الدكتور محمد العسعس، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، ومحافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس، وأمين عام وزارة المالية الدكتو عبدالحكيم الشبلي، مثلما عقد الوفد العديد من الاجتماعات الثنائية في الاجتماعات السنوية المنعقدة في واشنطن لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني