وفد من جدارا يشارك بالمؤتمر الدولي الأول للعلوم الصيدلانية في الجامعة الهاشمية أمين عام البيئة يلتقي وفدا نيجيريا إنشاء نظام موحد لربط مخرجات التعليم بسوق العمل جامعة مؤتة ووفد عُماني يبحثان تعزيز العلاقات الأكاديمية بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع اختتام الدورة الصحفية الشاملة في بترا "الدراسات الاستراتيجية" يستضيف مؤتمر "الطريق إلى شومان" البريد و"مايلرز العالمية" يوقعان عقد إدارة وتشغيل لتقديم خدمات الفرز والتوزيع انطلاق المؤتمر السادس للتعليم الدامج وتمكين ذوي الإعاقة الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مسّاد يرعى افتتاح اليوم العلمي لكلية الصيدلة بعنوان "جسور علمية بين المهن الطبية" "إعلام اليرموك" تنظم ورشتين تدريبيتين حول "تدقيق المعلومات" "اليرموك" تحدد 28 أيار القادم موعدا لانتخابات إتحاد الطلبة

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 24/03/2024 5:15:11 PM
الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا
الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا


الرقيب الدولي -

ارتفعت أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية، في الأسبوع الثالث من آذار الحالي، مقارنة مع معدلاتها في الأسبوع الثاني من ذات الشهر، بحسب بيانات وزارة الطاقة والثروة المعدنية.
وبحسب بيانات أعلنتها الوزارة اليوم الأحد، سجل البنزين أوكتان 90 في الأسبوع الثالث سعرا بلغ 843 دولارا للطن، مقارنة بـ 805 دولارات معدل سعره في الأسبوع الثاني، بنسبة ارتفاع بلغت 5 بالمئة.
وسجل البنزين أوكتان 95 سعرا بلغ 883 دولارا للطن، مقابل 846 دولارا المسجل في الأسبوع الثاني، وبنسبة ارتفاع بلغت 4 بالمئة.
وارتفع سعر السولار من 730 دولارا للطن إلى 734 دولارا للطن، بنسبة ارتفاع بلغت 0.6 المئة، وارتفع سعر الكاز من 780 دولارا للطن إلى 788 دولارا للطن وبنسبة ارتفاع بلغت حوالي 0.9 بالمئة.
وارتفع سعر زيت الوقود من 454 دولارا إلى 473 دولارا للطن بنسبة ارتفاع بلغت 4 بالمئة، فيما استقر سعر الغاز البترولي المسال عند معدل سعر شباط الماضي والذي بلغ 638 دولارا.
من جهة أخرى، ارتفع معدل سعر خام برنت في الأسبوع الثالث من آذار الحالي ليصبح 86 دولارا للبرميل، مقارنة بـ 84 دولارا معدل سعره في الأسبوع الثاني بنسبة ارتفاع بلغت 2 بالمئة.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني