الفايز: موقف الأردن بقيادة الملك تجاه القضية الفلسطينية مشرّف بحث سبل التعاون بين "اليرموك" وشركة "مايكروسوفت" العالمية طالبان من "اليرموك" يشاركان في الإنزالات الجوية على قطاع غزة اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد مندوبا عن الملك .. الروابدة ترعى احتفال الاتحاد العام لنقابات العمال بيوم العمال العالمي مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الفراية رئيس بلدية إربد: إنفاق 10ملايين دينار على البنية التحتية أبو عين نائباً لرئيس بلدية غرب إربد الأردن يدخل لأول مرة عبر "بيت حانون" قافلة مساعدات لأهالي شمال غزة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مخاتير ووجهاء منطقة جابر السرحان حبس شخصين لمدة سنة احتالا على مؤسَّسة أيتام بأختام مزوّرة الحبس لموظفيْن حكوميين حتى 10 سنوات زوّرا شهاداتهم الجامعية سباق الاطفال يقام في حدائق الحسين الجمعة هيئة الطاقة تتلقى 894 طلب حصول على تراخيص خلال آذار مذكرة تعاون فني بين وزارة الطاقة والمركز الجغرافي الملكي

القسم : فن ومشاهير
تاريخ النشر : 20/08/2023 7:24:15 AM
بالصور .. انطلاق فعاليات مهرجان عشيات طقوس المسرحية
بالصور .. انطلاق فعاليات مهرجان عشيات طقوس المسرحية


الرقيب الدولي -

انطلقت مساء أمس السبت فعاليات الدورة السادسة عشرة من مهرجان "عشيات طقوس المسرحية الدولي"، في مسرح أسامة المشيني بعمان.

وقالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار خلال افتتاحها فعاليات المهرجان، إن "الأردن يحتضن بدفء الأشقاء والضيوف العرب"، مشيرة الى أن وجودهم في الأردن يزيد هذا الفضاء الإبداعي جمالا.

وأثنت النجار على جهود فرقة طقوس وإدارة المهرجان في الاستمرارية والصمود الذي يعني الكثير، كونه جزءا من قصة صمود الأردن رغم التحديات، معربة عن تقديرها لهذه الفرقة ودورها الإبداعي والثقافي.

وثمنت جهود الفنان الأردني رغم التحديات التي تواجهه، مؤكدة أن الأردن يمر بأيام جميلة جدا ويستمر الفرح فيه وبين أهله، لتنعكس هذه التجليات الفنية والإبداعية على المشهد الثقافي.

وقالت، "بتماسكنا وتعاضدنا وعشقنا لهذا الوطن وإيماننا بأن ترابه سخي ومعطاء، فإن كل الصعوبات والتحديات ستتحول إلى فرص وثمار جديدة".

وقال نقيب الفنانين المخرج محمد العبادي خلال الحفل الذي أداره عضو اللجنة العليا للمهرجان الدكتور علي الشوابكة،؛ إن الأردن زاخر بمهرجانات الإبداع، مشيرا الى مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته السادسة والثلاثين والفحيص بدورته الحادية والثلاثين ومهرجان المونودراما الأول في الزرقاء وغيرها من المهرجانات التي شهدها الأردن في الشهرين الأخيرين وهو ما يعكس قيمة الجمال والإبداع والفرح الذي يتمتع به الأردن.

وأشار مدير المهرجان المخرج الدكتور فراس الريموني، إلى جهود القائمين على المهرجان والعاملين فيه من فنانين أردنيين للإبقاء على شعلته رغم ما يواجهونه من تحديات.

وفي حفل الافتتاح قدمت فرقة "آني للفنون الشعبية الأرمنية" لوحات راقصة من الموروث الشعبي الاردني والأرمني، كما ألقى الشاعر علي الفاعوري قصيدة عمودية تغنت بالوطن الاردني بعنوان "مع الأردن".

وسلمت النجار يصاحبها العبادي والريموني في ختام حفل الافتتاح، درعين تكريميين لشخصيتي المهرجان الفنان مازن عجاوي، والكاتب المسرحي رياض طبيشات.

وكانت أولى عروض المهرجان مسرحية الديودراما "الحب في زمن البوتكس"،

من إخراج وتمثيل الفنانة أسماء مصطفى وهشام سويدان.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني