مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور برعاية الدكتور فواز الزبون .. بدء فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لكلية الآداب واللغات في جامعة جدارا .. صور وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين جائزة التميز الإعلامي العربي تتلقى 100 ترشح بترا تشارك بحملة للتبرع بالدم القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية شمالي قطاع غزة وسط حضور دبلوماسي.. محافظة يرعى افتتاح فعاليات الأسبوع الدولي الرابع لجامعة اليرموك- صور مستشار جلالة الملك يطلع على عدد من المراكز البحثية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر وفد أردني يشارك في اجتماعات دورة مجلس الاستثمار البريدي 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح المجيد المياه : ضبط وردم 18 بئرا مخالفة في الشونة الجنوبية بدء مؤتمر "التقانات الحيوية لتحقيق الأمن الغذائي" في جامعة جرش المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية العمل تحرر 1004مخالفات وتنذر 1441منشأة خلال الربع الأول للعام الحالي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 19/10/2019 4:28:21 PM
رشيدات يفتتح المبنى الجديد لفرع نقابة المحامين في اربد .. صور
رشيدات يفتتح المبنى الجديد لفرع نقابة المحامين في اربد .. صور
جانب من حفل الافتتاح
الرقيب الدولي - 

قال نقيب المحامين الاردنيين مازن رشيدات ان خطط مجلس النقابة الرامية الى انشاء مبان مستقلة لفروعها في جميع محافظات المملكة يهدف الى توفير افضل الخدمات التي يحتاجها المحامي لاداء مهامه وتقليص الوقت والجهد الذي يحتاجه عند مراجعته للنقابة الام في عمان.

واكد خلال افتتاحه مبنى فرع النقابة الجديد بمجمع النقابات المهنية في اربد اليوم السبت انه لا صحة اطلاقا لما يروجه البعض من ان نقابة المحامين تسعى للاستقلال عن مجمع  النقابات المهنية  مشددا على ان خطط التوسع في الابنية لجهة خدمة المهنة ومنتسيبها لا يمت لهذه التكهنات بصلة وان نقابة المحامين جزء اصيل من مكونات مجمع انلقابات المهنية ولن تخرج عن سياقه باي شكل او حال من الاحوال.

 وبين ان انشاء مبنى فرع اربد كان قرارا شفويا قديما تحول الى قرار خطي عام 2011 الى ان تمكن المجلس الحالي البناء على ما انجز بهذا الصدد من مجالس سابقة واستطاع اخراجه الى حيز الوجود خدمة لحوالي 2300 محامي ممارس ومتدرب في اربد.

واوضح ان اسابيع القليلة القديمة ستشهد افتتاح مبنى جديد لفرع النقابة في مادبا يعقبه تنفيذ مشاريع مماثلة في عدد من المحافظات تعكس احترام وهيبةالمهنة وتوفر مجموع الخدمات التي يحتاجها من نقابته من خلال الفروع دون الاضطرار للحصول عليها من النقابة الام لافتا الى ان عملية الربط الالكتروني  بين الفروع والنقابة الام تسير بالاتجاه الصحيح.

 وكشف عن السير بمشروع انشاء مبنى منفصل لنقابة المحامين الاردنيين في حرم مجمع النقابات المهنية بمساحة 2500 متر مربع معتبرا ان بقاء المقر داخل مجمع النقابات بالامر المهم سياسيا واجتماعيا ونقابيا باعتبار العمل النقابي عمل جمعي تشاركي في كل ما يهم  القضايا الوطنية والقومية.

واكد رشيدات ان نقابة المحامين لم ولن تغير موقفها الثابت من القضايا المحلية والقومية وهي جزء اصيل من موقف مجلس النقباء الذي اثمر عن ايجاد حلول ومقاربات لكثير من القضايا التي شهدها الوطن في المراحل السابقة وكان له دور محوري فيها وحيا ارادة الشعوب العربية الباحثة عن الحرية والعدالة واكد رفض نقابة المحامين الاردنيين لاي تدخل في الشؤون الداخلية لاي دولة عربية عربيا او اجنبيا وهي ستبقى تتصدى لكل اشكال الفساد والانحياز لمبادىء الديموقراطية.

 وقال رئيس اللجنة الفرعية للنقابة في اربد المحامي بلال نصيرات ان رسالة مهنة المحاماة القائمة على العدالة المجردة من كل هوى او عاطفة او مصلحة والمعززة لسيادة القانون والمنحازة للدفاع عن الحققو المشروع للغير هي مطلب واولوية في اطرا منظومة الامن والاستقرار وهو ما يستدعي توفير افضل الظروف والبيئات لممارسة المهنة من قبل منتسبيها بيسر وسهولة وهو ما كان الهاجس وراء انشاء مبنى جديد لفرع النقابة في اربد.

وثمن باسم الهيئة العامة لنقابة المحامين في اربد الجهود الكبيرة التي بذلها مجلس النقابة بابراز هذا المنجز وتحويله من امنية الى واقع يخدم 2300 محامي ومحامية في اربد مرشحين للزيادة في قادم الايام.

وعد رئيس اللجنة المشرفة على مجمع النقابات في اربد الدكتور صفوان بني هاني هذا الانجاز من الانجازات المحسوبة لنقابة المحاميين على الصعيد اللوجستي لخدمة منتسيبها علاوة على تعزيز دورها الوطني في  الدفاع عن قضايا الوطن ومصالحه وقضايا الامة.

وعرض المهندس بسام السعدي  لمجمل مراحلالمشروع التي الذي اقيم على انقاض مبنى سابق في مجمع النقابات بسماحة 1450 متر مربع لافتا لى ان مشروع التوسعة اللاحق سيشمل ملتقى محامي اربد الذي سيقام على جزء من سطح المبنى.
 
وجرى خلال حفل الافتتاح الذي ادارة المحامي يوسف الخصاونة تكريم عدد من المحامين المتقاعدين ورواد المهنة على مستوى محافظة اربد ورؤساء واعضاء اللجنة الفرعية السابقين ومجلس نقابة المحامين.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني