أمين عام البيئة يلتقي وفدا نيجيريا إنشاء نظام موحد لربط مخرجات التعليم بسوق العمل جامعة مؤتة ووفد عُماني يبحثان تعزيز العلاقات الأكاديمية بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع اختتام الدورة الصحفية الشاملة في بترا "الدراسات الاستراتيجية" يستضيف مؤتمر "الطريق إلى شومان" البريد و"مايلرز العالمية" يوقعان عقد إدارة وتشغيل لتقديم خدمات الفرز والتوزيع انطلاق المؤتمر السادس للتعليم الدامج وتمكين ذوي الإعاقة الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مسّاد يرعى افتتاح اليوم العلمي لكلية الصيدلة بعنوان "جسور علمية بين المهن الطبية" "إعلام اليرموك" تنظم ورشتين تدريبيتين حول "تدقيق المعلومات" "اليرموك" تحدد 28 أيار القادم موعدا لانتخابات إتحاد الطلبة رئيس جامعة جدارا يشارك في اجتماع مجلس المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 11/10/2019 4:13:12 PM
البطاينة يفتتح الفرع الانتاجي في الباسلية
البطاينة يفتتح الفرع الانتاجي في الباسلية
من حفل الافتتاح
الرقيب الدولي -

إفتتح وزير العمل نضال فيصل البطاينة امس الخميس الفرع الانتاجي لشركة الحرش لصناعة الألبسة في بلدية الباسلية الذي سيوفر ٢٥٠ فرصة عمل على مرحلتين.

وجرى خلال حفل الافتتاح توقيع مذكرة تفاهم  لبناء هنجر بمساحة 1400 متر  وبكلفة رأسمالية تبلغ 315000 دينار , وكلفة تشغيلية 384000 دينار, لغايات اقامة فرع انتاجي اخر.

وحسب وزیر العمل فقد بلغ عدد الفروع العاملة حالیا ضمن مبادرة الفروع الإنتاجیة ٢٧  فرعا انتاجيا في مختلف القطاعات المهنية وفي  محافظات المملكة وفرت ما يقارب (٧) آلاف فرصة عمل، كما أن هناك (١٢) فرعا انتاجيا اخر سيتم الانتهاء منها قبل نهاية هذا العام ستوفر مايقارب (٤) الاف فرصة عمل لكلا الجنسين في مهن الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، تدوير وصناعة الورق والكرتون، صناعة الالبسة، عمال الإنتاج، مشرفي السلامة، موظفي أمن، سائقين، عمال تحميل وتنزيل إضافة إلى وظائف إدارية أخرى.

واضاف ان الخطة تتجه لانشاء ٢٠ فرع في الاعوام ٢٠٢٠ – 2021 في قطاعات مهنية مختلفة لتوفير نحو ٧٠٠٠ فرصة عمل.

واكد رئيس بلدية الباسلية المحامي ريحان القضاة اهمية هذا المشروع واعرب عن الامل بان يكون اقامة هذا المصنع بداية خير لافتتاح مصانع اخرى في المنطقة وتوفير فرص عمل لابناء وبنات المنطقة والمساهمة في التخفيف من الفقر والبطالة .

من جهته قال المستثمر حسين الجراروه ان الفرع الانتاجي سيوفر 50 فرصة عمل الان, وبعد توقيع مذكرة التفاهم سيصار الى اقامة مصنع اخر لخدمة ابناء المنطقة ويسهم في تنمية المنطقة اقتصاديا وتوفير فرص العمل .

وتقوم هذه الفروع بتقديم مجموعة من المزايا والحوافز للمستثمرين تتمثل بايجاد أرض مملوكة لخزينة الدولة بحيث يتم المساهمة مع المستثمر بكلفة (٢٢٥) دينارا لكل متر مربع و ٥٠٪ من قيمة الرواتب لمدة سنة كاملة و( ٢٥) دينارا بدل مواصلات لمدة سنة  إضافة إلى (٢٥) دينارا مساهمة في الضمان الاجتماعي لتغطية حصة العامل وجزء من صاحب العمل لمدة سنة على ان يلتزم المستثمر بتشغيل العاملين لمدة (٥) سنوات.

وكان وزير العمل قد جال في المصنع وإلتقى عدد من الفتيات العاملات، كما التقى مع الأهالي والفعاليات الشعبية ، حيث طالبو بزيادة عدد الفتيات في الفرع الحالي حيث قرر وزير العمل رفع العدد الى ٦٠ فتاه.

وحضر حفل الافتتاح عدد من نواب واعيان المحافظة ومحافظ المفرق ياسر العدوان وعدد من المسؤولين والمهتمين.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني