مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 07/10/2019 5:00:24 PM
الزرقاء: انطلاق بطولة التقاط الأوتاد .. صور
الزرقاء: انطلاق بطولة التقاط الأوتاد .. صور
من فعاليات البطولة
الرقيب الدولي -

رعى سمو الأمير هاشم بن  الحسين، كبير أمناء جلالة الملك،  اليوم الاثنين،  في قيادة مجموعة الفرسان / الأمن العام في الزرقاء انطلاق البطولة العسكرية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد .

 وحضر انطلاق الفعاليات  مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود ورئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد الشيخ محمد الفيروز ومحافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران  وعدد من مساعدوا مدير الامن العام وكبار الضباط   .

وقال قائد مجموعة الفرسان العقيد الركن  مشهور الفرجات ، ان قيادة مجموعة الفرسان في مديرية الأمن العام قامت بكافة التحضيرات المسبقة لضمان استضافة ناجحة بكل المقاييس لهذه البطولة الدولية ، التي يشارك فيها ثماني دول وهي: بريطانيا ، الباكستان ، مصر سوريا ، عمان ، قطر ، العراق ، بالإضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية .

وبين ان هذه البطولة الرياضية التي تقام على مدار ثلاثة أيام متتالية من الفرق العسكرية ، يتنافسون جميعهم على خمسة أنماط في رياضة التقاط الأوتاد وهي : التقاط الأوتاد بالرمح ، والسيف ، والتتابع ، والحلقات ، وقطع الليمون ".

وأشار الى ان هذه البطولة التي تستضيفها مديرية الأمن العام بالتعاون مع اتحاد الفروسية الملكي الأردني والاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد ، تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد ، حيث تم اختيار المملكة الأردنية الهاشمية لتكون أول الدول الأعضاء التي تقام لديها هذه البطولة ، آملين أن نعكس صورة مشرفة لهذه البطولة من حيث الإعداد والتنظيم .

واشتمل انطلاق فعاليات البطولة استعراض أعلام الدول والفرق المشاركة في البطولة ، وتقديم عرض كنموذج لفعاليات أيام البطولة على الخيل بالتقاط الأوتاد بالرمح والسيف ، كما قدمت فرقة موسيقات الأمن العام وصلة موسيقية نالت إعجاب واستحسان الحضور.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني