القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 26/09/2019 9:55:22 PM
اختتام التمرين العسكري "الموج الأحمر2"
اختتام التمرين العسكري "الموج الأحمر2"
الرقيب الدولي -

اختتمت الخميس، فعاليات التمرين البحري المختلط "الموج الأحمر2"، في المملكة العربية السعودية الشقيقة، بمشاركة قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية من القوات المسلحة الأردنية والقوات البحرية من الدول المشاطئة للبحر الأحمر بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي ورئيس هيئة الأركان العامة السعودية الفريق اول ركن فياض بن حامد الرويلي.

واشتمل التمرين الذي نفذت فعالياته في قيادة الأسطول الغربي على شواطئ مدينة جدة، على عمليات مقاومة القرصنة البحرية وحماية الممرات المائية ونُفذّت فيه العديد من الفرضيات التي خُطط لها مسبقاً بمشاركة السفن والزوارق والمشاة ووحدات الأمن الخاصة وطيران القوة البحرية، كما اشتمل على التدريب لرماية الأهداف البحرية والجوية والقفز المظلي الحر.

وأكد قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي الأهمية الاستراتيجية لأمن واستقرار البحر الأحمر وأثر ذلك على الأمن الوطني لجميع الدول المشاطئة له وعلى الاستقرار الإقليمي والدولي بشكل عام. وبين أن أمن الخليج العربي يشكل عمقاً استراتيجياً لأمن البحر الأحمر ويحتم صياغة رؤية مشتركة لتحقيق الأمن البحري وتعزيز القدرات البحرية وصولاً إلى تنفيذ عمليات عسكرية مشتركة لرفع مستوى الكفاءة القتالية والتنسيق في مجال التعامل مع التهديدات البحرية.

وتفقد اللواء الحنيطي في نهاية التمرين القوات الأردنية المشاركة فيه وأبدى ارتياحه واعتزازه بالمستوى المتميز الذي أظهره المشاركون في التمرين، مؤكدا أهمية الاستفادة من هذا النوع من التمارين المشتركة والتي تعزز تبادل الخبرات في مفهوم العمليات المشتركة.

ويذكر أن التمرين البحري المختلط الموج الأحمر2 انطلقت فعالياته في بداية الأسبوع الجاري بمشاركة الأردن وقوات من مصر والسودان وجيبوتي واليمن والصومال بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني