الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في محافظة البلقاء وصفه بالأضعف منذ تأسيس الدولة الأردنية .. الشرفات يهاجم مجلس النواب ويوجه نقد لاذع لقادته ولجانه ومكتبه الدائم مشاركة عزاء من "الرقيب الدولي" بوفاة والدة العميد رائد النسور والدة العميد رائد النسور في ذمة الله إرادة ملكية بالدكتور نزار مهيدات البستنجي: المركبات الكهربائية هي مستقبل وسائل النقل الحنيطي يزور كتيبة الدفاع الجوي 52 ويشارك مرتبات "حرس الحدود" 12مأدبة الإفطار بتوجيهات ملكية.. اللواء الركن الحنيطي يوعز بإجراء الصيانة الضرورية لمستشفى الأمير راشد بن الحسن على مكتب المحافظ العتوم .. مطالب بتحقيق السلامة المرورية في إربد .. فيديو الأمن العام يُقيم مأدبة إفطار لمدراء وقادة الأمن والدفاع المدني والدرك السابقين "هيئة اعتماد التعليم العالي" توافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات في جامعة جدارا قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي قرارات صادرة عن مجلس جامعة جدارا خلال اجتماعه الأول الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد القضاة: الوصول إلى صياغة تشريعية ذات جودة عالية أحد الأهداف الأساسية للتشريع والرأي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 25/09/2019 2:15:54 PM
رئيس جامعة جدارا يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية .. صور
رئيس جامعة جدارا يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية .. صور
الرقيب الدولي - 

التقى رئيس جامعة جدارا الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات بحضور رئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشده مع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة للبناء على تشاركية بين أعضاء البيئة الجامعية، واستعراض الخطة الإستراتيجية للأربع سنوات القادمة.

وأستعرض الدكتور عبيدات الرؤية الأستراتيجية نحو جامعة عصرية تناول من خلالها عدة محاور للسير نحو تطبيقها في المستقبل القريب وهي العالمية، والتصنيف، والجودة، والإبداع، وسوق العمل، والمسؤولية المجتمعية، والإدارة، والبرامج والحاكمية. 

ودعا الى التشبيك والمشاركات الدولية في المؤتمرات والمشاريع الدولية ودعم البحث العلمي، وأكد أهمية التركيز على برامج الدراسات العليا المشتركة مع الجامعات العالمية والإقليمية والمحلية وخلق برامج تبادل أكاديمي للأساتذة والطلبة.

ولفت إلى أن الجامعة تطمح لفتح تخصصات جديدة في الذكاء الإصطناعي والمكاترونكس والتعليم التقني وغيرها، وأبدى إهتمامه في توظيف التكنولوجيا في خدمة الإبداع، وإستخدام مواد تعليمية غير تقليدية، وإيجاد حاضنات بحثية علمية وأخرى لمجتمع الريادة بالتشاركية مع منطقة إربد التنموية لتشجيع الإبداع للأساتذة والطلبة والعاملين، ومواءمة مخرجات التعليم مع حاجات سوق العمل.

وأعرب عن أمله في تحديث وتطوير حاضنات الريادة والأعمال الصغيرة والمتوسطة، وإيجاد مكتب للتشغيل ومتابعة الخريجين وتفعيل العمل المجتمعي من خلال إيجاد شراكة حقيقة مع قطاعات المجتمع بكافة أطيافه من خلال عقد برنامج شهري لمناظرات حوارية لقضايا الساعة لشخصيات قيادية وطنية في كل المجالات.

ونوه إلى أن الجامعة بصدد دراسة إنشاء إذاعة الجامعة من خلال قسم الإعلام وتكنولوجيا الإتصال لغايات تدريب الطلبة على العمل الإذاعي، وخدمةً لمناطق الشمال، ودعا عبيدات إلى تفعيل الإتفاقيات مع السفارات والملحقيات الثقافية لا سيما اللغات التركية والصينية، وتطبيق المعايير الدولية والمحلية للجودة الشاملة والإعتماد ومؤشرات الأداء. 

من جانبه بارك المراشدة لرئيس الجامعة تسلمه مهامه الجديدة رئيساً لجامعة جدارا مشيداً بالسمعة العلمية والأكاديمية التي يتمتع فيها الدكتور عبيدات، آملاً أن تحقق الجامعة نقلة نوعية نحو العالمية خلال مسيرته عبر التشاركية بين الرئيس وجميع العاملين في الجامعة من أكاديمين وإداريين. 

وأستعرض الدكتور المراشدة خطة الجامعة المتعلقة بالبنية التحيتية والمشاريع القائمة حالياً في التوسعة والتطوير والتحديث في مرافق الجامعة المختلفة والغرف الصفية، مقدماً دعمه الكامل لأي امر يتعلق  في تطوير وتحديث العملية التعليمية.

وأعلن عن نية الجامعة إنشاء مكتبة حديثة ومتطورة للمساهمة في دعم البحث العلمي وإفادة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وأكد حرص الجامعة على توفير الراحة لطلبتها وخلق بيئة جامعية آمنة لذلك قامت بالتخطيط لإنشاء كافيتريا للطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وكبار زوار الجامعة.

وفي نهاية الإجتماع جرى حوار موسع بين رئيس الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية تضمن أهم القضايا الأكاديمية والإدارية والتي تصب في النهاية في مصلحة الجامعة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني