أمين عام البيئة يلتقي وفدا نيجيريا إنشاء نظام موحد لربط مخرجات التعليم بسوق العمل جامعة مؤتة ووفد عُماني يبحثان تعزيز العلاقات الأكاديمية بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع اختتام الدورة الصحفية الشاملة في بترا "الدراسات الاستراتيجية" يستضيف مؤتمر "الطريق إلى شومان" البريد و"مايلرز العالمية" يوقعان عقد إدارة وتشغيل لتقديم خدمات الفرز والتوزيع انطلاق المؤتمر السادس للتعليم الدامج وتمكين ذوي الإعاقة الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مسّاد يرعى افتتاح اليوم العلمي لكلية الصيدلة بعنوان "جسور علمية بين المهن الطبية" "إعلام اليرموك" تنظم ورشتين تدريبيتين حول "تدقيق المعلومات" "اليرموك" تحدد 28 أيار القادم موعدا لانتخابات إتحاد الطلبة رئيس جامعة جدارا يشارك في اجتماع مجلس المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية

القسم : اقلام واراء
تاريخ النشر : 21/09/2019 11:45:16 AM
خضر يكتب: يوم السلام العالمي
خضر يكتب: يوم السلام العالمي
د.زيد خضر
د. زيد خضر - 

أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1981 اعتماد يوم  21 أيلول من كل عام يوماً للسلام الدولي واسمته " يوم السلام العالمي " وجعلته  يومًا مكرّسا لتعزيز مُثل وقيم السلام في أوساط الأمم والشعوب المختلفة . 

ودعت الأمم المتحدة دول العالم وشعوبه إلى الالتزام بوقف الأعمال العدائية خلال هذا اليوم ،وإلى إحيائه بنشر الوعي لدى الجمهور بالمسائل المتصلة بالسلام .

نحن المسلمون لا نريد يوماً للسلام ، وإنما نريد أن تصبح كل أيام السنة سلاماً حتى ننشر العدل والمساواة بين الناس ، وهذه الأمور لا تتحقق إلا بالسلام . 

الله هو السلام ، وديننا هو دين السلام ، ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم رسول السلام ، والسلام تحيتنا ، واسم المسلمين مشتق من السلام ، وعباداتنا تدعونا إلى السلام ، ونحن قوم نحب السلام ، نسالم من سالمنا ونتألف قلوب من يعادينا ، والعدوان ليس من ديننا وقيمنا وعاداتنا ، علاجنا للخصوم الرحمة بهم والعطف عليهم ، ونرد على الإساءة بقدرها ولا نتجاوزها حتى ان رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم قال لمن آذاه : اذهبوا فأنتم الطلقاء ! . 

لم نضرب شعوب الأرض بالأسلحة النووية وندمرها ،ونبيد ملايين الهنود الحمر في أمريكا ، ولم نقتل الملايين من خلق الله في شرق آسيا ، وسيبيريا ومينامار . 

لم نقم بالحرب العالمية الأولى ولا الثانية ولا حتى الحرب الباردة ولم نؤثر سلباً على النوع الإنساني ، وليس لنا القدرة على خرق طبقة الأوزون ، وتلويث المياه ، وإحراق الغابات وتدمير البيئة .   

أنتم أيها المستعمرون بل المخربون من اعتديتم على شعوب العالم وعلينا نحن المسلمين فاغتصبتم أرضنا ، وقتلتم رجالنا , واعتقلتم أطفالنا ، وانتهكتم حرمة مقدساتنا واحرقتم أقصانا ودمرت بيوتنا ومساجدنا ، ولا تزال فلسطين والعراق وسوريا واليمن ومصر وغيرها شاهدة على جرائمكم  . 

والأنكى من ذلك أنكم أوجدتم في بلادنا جيلاً من العملاء ينفذون أوامركم ويعملون لصالحكم على حساب أبناء جلدتهم ، فيقتلون ويدمرون كل ما هو جميل ويرضون بخيانة أوطانهم وأمتهم مقابل فتات من حطام الدنيا تلقوه لهم . 

فاين السلام الذي تزعمون ، السلام عندكم أن نستسلم لكم ونرفع الراية البيضاء  وهذا لن يكون ما دمنا متمسكون بإسلامنا دين السلام ونتبع رسولنا رسول السلام ، وأحييكم بتحية الإسلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني