أمين عام البيئة يلتقي وفدا نيجيريا إنشاء نظام موحد لربط مخرجات التعليم بسوق العمل جامعة مؤتة ووفد عُماني يبحثان تعزيز العلاقات الأكاديمية بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع اختتام الدورة الصحفية الشاملة في بترا "الدراسات الاستراتيجية" يستضيف مؤتمر "الطريق إلى شومان" البريد و"مايلرز العالمية" يوقعان عقد إدارة وتشغيل لتقديم خدمات الفرز والتوزيع انطلاق المؤتمر السادس للتعليم الدامج وتمكين ذوي الإعاقة الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مسّاد يرعى افتتاح اليوم العلمي لكلية الصيدلة بعنوان "جسور علمية بين المهن الطبية" "إعلام اليرموك" تنظم ورشتين تدريبيتين حول "تدقيق المعلومات" "اليرموك" تحدد 28 أيار القادم موعدا لانتخابات إتحاد الطلبة رئيس جامعة جدارا يشارك في اجتماع مجلس المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية

القسم : اقلام واراء
تاريخ النشر : 18/09/2019 5:47:03 PM
خضر يكتب: ماذا تخطط الحكومة للنقابة والوطن ؟
خضر يكتب: ماذا تخطط الحكومة للنقابة والوطن  ؟
د.زيد خضر
د.زيد خضر - 

ينتهي غدا الأسبوع الثاني لإضراب نقابة المعلمين ، الذي أعقب مطالبات النقابة بزيادة نسبة ألـ 50% التي وعدتهم الحكومة بها منذ 5 سنوات ولم تف بذلك .

أسوأ ما في الأمر بعد تعنت الحكومة ، أن جهات كثيرة دخلت على الخط وحاولت تجيير الإضراب لمصالحها الشخصية والحزبية : فالمدارس الخاصة انتهزت الفرصة وأعلنت عن فتح أبوابها لتدريس الطلبة وبخاصة طلبة التوجيهي مجاناً ، بحجة الحرص على المصلحة العامة ،والله أعلم بالنوايا ،وبعض الشخصيات والأحزاب اتهمت النقابة بتنفيذ أجندات خارجية أو حزبية ، والحكومة حاولت تأليب المواطنين على النقابة بحجة الحرص على مصلحة الطلبة والحفاظ على الوطن .. !

وثالثة الأثافي أن دخلت عجائز العلمانية على الخط وأصبحت تطالب بإلغاء وزارة الأوقاف والمراكز الإسلامية ، لتوفير زيادة المعلمين ، وكأن هذه الوزارة والمراكز المظلومة والبائسة تملك ما يسد رمقها ، فلماذا الأوقاف والمراكز بالذات ؟ ألأن هذه المؤسسات الإسلامية صمام أمان للمجتمع وعنوان لهويته الإسلامية ؟ فهل نسيت هذه العجائز أن العلمانية ومن يحكمون باسمها هي التي دمرت الأوطان ونهبت خيراتها ومقدراتها !  فحتى لا يتسع الخرق على الراتق وحتى نفوت الفرصة على خفافيش الظلام هؤلاء يجب الوصول إلى حل مرضي . 

أيها السادة : من حق المعلم أن يطالب بالزيادة التي وُعِد بها لأنها تتناسب مع عمله  فهو يعمل في المدرسة نهارا ينير العقول ويهذب الأخلاق ، ويصحح الأوراق ويخطط في البيت ، ويقوم بنشاطات تربوية وترفيهية للطلبة خارج  أوقات دوامه لخدمة أبناء الوطن ، فهل نستكثر عليه الزيادة التي يمكن أن تزيد راتبه ليوازي حد الفقر في الدولة ؟ 

أيتها الحكومة : يكفي تعنتاً ، وانزلي من فوق الشجرة وفاوضي نقابة المعلمين مباشرة ولا تسمعي من الحاقدين وأصحاب المصالح الشخصية ، وأنا متأكد إذا سلمت النوايا ، فستصلون إلى حل يرضي الجميع ، فأنت الحكومة القادرة وصاحبة الولاية ، والمفترض ان تكوني الأم الرحيمة بالجميع ، وكل الخيوط في يديك ، والمعلمون مخلصون أمناء ، يريدون مصلحة الوطن ، ولكنهم يريدون حقوقهم ليشعروا أنهم مواطنون محترمون ومُقَدرون ، وليعلموا درس العدالة لأبنائهم الطلبة  

أما إذا كان المراد حل نقابة المعلمين وتدميرها ، وإسكات من يطالبون بحقهم حتى نكون قطيع من الخراف ، ونسحج  لكل نجم يعلو ، ونشتم الذي افل  ، وبالتالي ندمر مجتمعاتنا بأيدينا فابق فوق الشجرة ولا تنزلي عنها ، اللهم هل بلغت اللهم فاشهد .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني