اتفاقية شراكة بين المستقلة للانتخاب والأمم المتحدة للمرأة رئيس مجلس النواب يزور متحف المشير المجالي مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الفريحات جامعة جدارا توقع اتفاقية تعاون في مجال التدريب والتنمية إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الشمالية ورشة تدريبية لرؤساء وأمناء صناديق الجمعيات التعاونية "الأعلى للعلوم والتكنولوجيا" يشارك بالمؤتمر العالمي للمحيطات منتدى "الاتصالات" يستقطب 3000 مشارك من الأردن والعالم الجازي: تصويب 41 استيضاحاً رصدها ديوان المحاسبة خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري الملك: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم جدارا تستكمل تحضيراتها لعقد مؤتمرها الدولي التاسع حول قضايا الأدب واللغة والفنون والإعلام غدا الثلاثاء مهند هادي يزور غزة لأول مرة منذ توليه منصبه الملك يتلقى اتصالا من رئيس الوزراء البريطاني ويبحثان التطورات الراهنة "الطاقة": انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا قرارات مجلس الوزراء

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 16/09/2019 1:15:28 AM
الطباع يدعو لتفعيل مجلس الأعمال الأردني القطري
الطباع يدعو لتفعيل مجلس الأعمال الأردني القطري
الرقيب الدولي -

دعا رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع إلى تفعيل مجلس الأعمال الأردني القطري القائم بين الجمعية ورابطة رجال الأعمال القطريين في الدوحة منذ عام 2005، لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال لقاء مجلس ادارة الجمعية الاحد السفير القطري لدى المملكة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني؛ لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

وحسب بيان صحفي للجمعية، أكد الطباع خلال اللقاء الذي عقد بمقر السفارة في عمان، عمق العلاقات الأردنية القطرية بمختلف المجالات، مشيدا بمبادرة دولة قطر لتوفير ما يقارب 10 آلاف وظيفة للأردنيين.

وبين الطباع أن الأردن يتمتع بالعديد من الحوافز والمزايا الاستثمارية، خاصة أن اتفاقيات التجارة الحرة مع عدد من دول العالم عملت على جذب العديد من الاستثمارات العربية والأجنبية لتوسيع أعمالها وصادراتها من خلال المملكة.

من جهته، أكد السفير آل ثاني ان البلدين شهدا على مر السنين زخماً في الزيارات الرسمية المتبادلة للوفود الاقتصادية والدبلوماسية والتي نتج عنها توقيع عدد كبير من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم التي تؤطر العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والثقافية والسياسية والعمالية.

وشدد على أن العلاقات بين البلدين ستبقى دائماً على أحسن ما يرام، مؤكدا ان سفارة بلاده على استعداد تام لتقديم كل أشكال التعاون في سبيل تعزيز العلاقات وتسهيل العقبات من خلال عقد مجلس الأعمال الأردني القطري.

يذكر ان صادرات الاردن إلى قطر بلغت العام الماضي 146 مليون دولار، تركزت في المنتجات الصيدلانية والآلات والأجهزة الكهربائية ومنتجات صناعة الألبان، مقابل نحو 117 مليون دولار مستوردات.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني