أمين عام البيئة يلتقي وفدا نيجيريا إنشاء نظام موحد لربط مخرجات التعليم بسوق العمل جامعة مؤتة ووفد عُماني يبحثان تعزيز العلاقات الأكاديمية بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع اختتام الدورة الصحفية الشاملة في بترا "الدراسات الاستراتيجية" يستضيف مؤتمر "الطريق إلى شومان" البريد و"مايلرز العالمية" يوقعان عقد إدارة وتشغيل لتقديم خدمات الفرز والتوزيع انطلاق المؤتمر السادس للتعليم الدامج وتمكين ذوي الإعاقة الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مسّاد يرعى افتتاح اليوم العلمي لكلية الصيدلة بعنوان "جسور علمية بين المهن الطبية" "إعلام اليرموك" تنظم ورشتين تدريبيتين حول "تدقيق المعلومات" "اليرموك" تحدد 28 أيار القادم موعدا لانتخابات إتحاد الطلبة رئيس جامعة جدارا يشارك في اجتماع مجلس المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية

القسم : اقلام واراء
تاريخ النشر : 14/09/2019 10:53:09 PM
العموش يكتب: ليتني تونسي
العموش يكتب: ليتني تونسي
د.بسام العموش
د.بسام العموش -

نعم وبملء الفم أقول ليتني تونسي ، فأنا أشعر بالغيرة- و" إن من الغيرة ما يحبها الله " - 

حينما أرى المرشحين للرئاسة التونسية يصطفون بحضارة ويقدمون أنفسهم وبرامجهم للسيد ( الشعب ) يعرضون عليه أن يقبل ويختار من يقوده . أما في بلدي العزيز المنكوب الذي شارفت دولته على عمر مائة عام لا زال المسؤولون يهبطون علينا صباح مساء بمظلات الواسطة والمحسوبية والشللية وعبر العلاقات الاجتماعية والنسب والمصاهرة . لم ننتخب رئيس وزراء يوما" حتى تعودت ألسنتنا على القول ( حكومة الرفاعي ، حكومة المجالي ، حكومة البخيت، حكومة الرزاز ...) فليست حكومة الشعب الأردني لانه لم يخترها . أما آن لنا أن ننضج ؟ ألم يصل الشعب الى سن البلوغ ؟ لماذا الحجر والوصاية علينا؟ إننا لا ننتخب رئيس بلدية ولا النائب فالتزوير والمال السياسي هو الغالب . نائب يقول لأهل منطقته : دفعت لكم من البداية فلا شيء لكم عندي . ورئيس بلدية يضع اولاده على باب البلدية يجمعون الخاوات والرشوة من المراجعين وهم يوقعون الأوراق من سعادة الوالد المزور له !! .

ورئيس الجامعة ليس بعيدا" عن القصة ، فهل تعلم الهيئة التدريسية الأكاديمية من سيحل رئيسا" عليهم ؟! بالطبع لا ، لان الجميع يعرف من أين تؤكل الكتف؟ وما الطريق الموصل؟ هل تقبل أيها الأكاديمي أن تكون من جماعة ( ألو) ؟ هل توقع على تعيين فلان وعلان ؟ هل تقدم أرض الجامعة؟ اذا كان الجواب بنعم فأنت مؤهل وأنت الرئيس حتى لو كنت لا تصلح ان تقف على باب الجامعة كما قال وزير التعليم العالي !!!!.

ليتني أغط في نوم فأستيقظ وإذا باللافتات تملأ عمان والمدن الأردنية تحمل صور المرشحين لرئاسة الوزراء ؟ ليتني أدخل جامعتي لأجد مناظرة بين المرشحين لرئاسة الجامعة وخططهم لرفع سوية التعليم وإنصاف الهيئة التدريسية والنهوض بالجامعة والبدء برحلة الاختراعات !! ليتني أكحل عيوني لرؤية صور المتسابقين على موقع أمانة عمان بدل أن تبقى مكان استرضاء وتصرف بالملايين ، فربما أجد فيهم من يعد اهل عمان بقرب انتهاء الباص اللعين .

مبارك أهل تونس وعقبال أهل الأردن الذين بلغت نسبة التعليم فيهم 95%
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني