اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة بالسوق المحلية الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد أبو العسل تقدم ورشة تدريبية في "المواطنة الرقمية" ضمن مُبادرة "يلا نتطوّع ... يلا ندرّب" "آداب اليرموك" تنتدي بمناسبة ذكرى تعريب قيادة الجيش ومعركة الكرامة الخالدة

القسم : اقلام واراء
تاريخ النشر : 14/09/2019 10:33:55 PM
الشريف يكتب: الى دولة الرزاز مع المحبة
الشريف يكتب: الى دولة الرزاز مع المحبة
الزميل علي الشريف
كتب: علي الشريف *

 قبل ان ابدا الحديث فاني اعلن اني متعاطف معك بقلبي وبكل جوانحي  وجوارحي  فمثلك لا يمكن ان اعتبره ظالما انما هو مظلوم حد النخاع الشوكي.

لماذا اقول انك مظلوم ؟ ربما تستغرب حديثي  يا صديقي الرئيس ولكن ما الغرابة اذا قلت لك انك مظلوم لانك تنفع رئيسا للوزراء في دولة مثل سويسرا  ولا يمكن ان تنفع في دولة مليئة بالحيتان والديناصورات والغربان والسحرة..

 لا تستغرب  فهذه البلد تحتاج لمعجزة الهية حتى تصلح ..رغم جماليتها ..فاولا نحن شعب نرجسي حتى الثمالة ... وثانيا  كيف لك ان تحكم  شعب قسمته الايام بين شمالي وجنوبي وشرقي وغربي  وابن المتنفذ وابن الحراث  وابن الوزير وابن الخفير  نحن شعب لم يتفق على اردنيته فهل يتفق على رئيس حكومة.

كيف لك ان تحكم وانت تقف امام منظومة اعلامية هابطة فاشلة فاقدة لكل ابجديات  الاعلام  تحديدا تلك التي تديرها الدولة او تامرها .. وربما انت تعلم كيف بات يدار الاعلام في بلادنا سواء اعلام الدولة او اعلام القطاع الخاص فهم في لحظة معاهم وفي اللحظة التي تليها  عليهم ..

انت يا صديقي الريس تريد الاصلاح وتريد مصلحة الشعب والبلد  ولكن هناك دولة عميقة  تقف امامك ..كلما خرجت من حفرة اوقعتك في بئر  وانت اعتقدت انك ستاتي الى بلد مؤسسات  فوجدت انها بلد حارة كل من ايدو الو.
هل  سالت نفسك لماذا وصلنا الى مثل هذا التردي الفكري الاعلامي  في بلادنا .. هل يوما قلت لوزيرة الاعلام دعينا نناقش سياسة الاعلام التي هي جزء منها ومسؤولة عنها الان ..ونضبطها بضوابط لا ينفع معها واسطة ولا قشل ولا كتاب هبطوا بالمظلات فقط ليقولوا كتبنا.

هل سالت يا صديقي الرئيس لماذا تنهار مؤسسات  امام شخص لا يجيد ابجديات اللغة مثل برد الشفا ..بل انه اصبح متابعا اكثر  من كل صحفنا.. وهل سالت لماذا الشعب بات يلجا للاعلام البديل الهابط جدا ...ولا يكترث بكل صحفنا ..

طبعا انت لم تسال  فالحاشية التي  الى جانبك  ربما تحجب عنك الماء والهواء النقي ولا تقول لك ان اعلامنا اصبح في مؤخرة الدنيا ...فاما تسحيج واما تفحيج ...والبقية عندك..

هل سالت لماذا كل هذا التعاطف الشعبي  مع المعلمين .. ربما لا زلت تسال وتستغرب ..ولكن اليك الجواب  فبعض اعلامك في الصحف  ضد المعلم وفي مواقع  التواصل هو معهم مما بات يفقدهم المصداقية حتى لو كتبوا اية من القران الكريم لشكك الناس فيها...

عزيزي الرئيس... انصحك لوجه الله تعالى وانا ناصح امين ...ان اردت ان تنجح وتصبح في نظر الناس بطلا ..ما عليك الا ان  تبدا  باعطاء المعلمين حقوقهم .. ومنع ازدواجية المهنة  عند كل موظف او كل من يتقاضى اجرا من الدولة .

واعادة صياغة مفردات الاعلام بما يتناسب مع رسالته لا مع التسحيج والتفحيج والتنقيع على حساب كرامة وطن بأكمله نحن نريد اعلاما  نظيفا ولا نريد سحرة  موسى ولا مهرجي السيرك   يا صديقي.
انا مؤمن انك دخلت عش الدبابير ..وتلسع كل يوم في كل اتجاه  حتى أدميت بينما فريقك الوزاري لا زال يمارس دوره الاعلامي بالتصريحات الفجة .والتي تؤزم الموقف ...والمصيبة ان الضحية انت وهم على الارائك متكئون.
 
والله انا لا اعرف عن اي واقع احدثك ..عن الفساد ام عن الفساد الانطباعي .. عن  التشرذم ..عن الرواتب. عن الترفيعات. عن اكاذيب رؤساء مجالس ادارات الشركات والمؤسسات ..عن الرواتب المتعددة والفلكية.عن مجلس نواب ترك البلد في الفوضى وذهب يسال عن ضمانه الاجتماعي ونصف الشعب بلا ضمان .ام عن تقارير تصلك مغلوطه من الاف الى الياء ..

هل احدثك ..عن هيئات مستقلة  اصبحت موازية للوزارات ...بل اقوى منها...ام عن اندية رياضية اصبحت ملاذا للزعرنه والبلطجة وهتك الوحدة الوطنية  بلا ذمة ولا ضمير ام احدثك عن مؤسسات منهارة  وفيها رواتب فلكية  ...
هل احدثك عن اشاعات لا تستطيع الحكومة مواجهتها  لان كل شيء بات يصدق من  قبل الناس ...ام احدثك  عن الطريق الصحراوي والباص الصريع ... ام عن حوادث الطرقات ومخالفات السير ام عن المستشفيات التي تدخلها سليما وتخرج منها بألف علة..

 ربما اريد ان احدثك عن نرجسيتنا التي تكاد تقتلنا .....ونحن نعتقد ان  العالم كله يجب ان يموت لأجلنا ..في الوقت الذي طجونا فيه بطاجكستان وبليبيا ...وبغيرها من البلدان ويحاصرنا العرب والاجانب .والموت يحيط بنا من كل  حدب وصوب .

يا دولة الرئيس اقسم بالله انك مظلوم..ومن سياتي بعدك سيظلم ..انت تتحمل  خوازيق حكومات دقت في الشعب ولن تقلع ....انت تتحمل  مصائب تهريج اعلامي اجج الناس عليك فقط ليجني مكسبا .او لأنك يوما  كنت معه ابو كمونه ...وغيرك كانت يده فرطة.

انت ضحية  يا صديقي ... ضحية الدولة العميقة... وضحية الاصل والمنبت .. وضحية الصبر والديمقراطية... وضحية تصريحات حكومتك...وضحية الناس  التي تريد كل شيء .في وقت قصير  ..وهي تعلم  ان الاصلاح سيحتاج لمليون سنة ضوئية  حتى تسمح لك الدولة العميقة  ان تبدا.

اسمع مني يا صديقي وانهض وانفض غبار الترهل والفوضى التي نراها حدد مسلك الوطني..مارس حقك في قمع الدولة العميقة نظف الاعلام من الرجس الذي فيه ...امنع ازدواجية المهنة....حاسب المقاولين  ..

حاسب المرتشين ومن رشاهم..امنع تخمين الاراضي  والمباني وحدد الاسعار مسبقا حسب المناطق  ستحدث وفرا عظيما للميزانية  وستقضي على فساد عظيم هناك  اقسم لك ستجد ان شعبا بأكمله معك... فان لم تستطع يا صديقي ..فلا تعطي الفرصة للبعض لان يحرق اخر ما فيك. فالجمال كله قد تبقى فلا تسمح لهم بحرقه او  طمسه  بالسواد  فقلوبهم اكثر سوادا من قطع الليل المظلم  فالذي  نفسه بغير جمال لا يرى في الوجود شيئا جميلا...فانهض وتكلم واصبر  صبر المؤمنين ستنجح ...

خاص ب "الرقيب الدولي" 
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني